احمي باقتك من السرقة …. أشهر طرق الكشف عن سرقة شبكة الواي فاي

في أغلب الأوقات، نجد الكثير من المواطنين يشكون من سرعة نفاذ باقة الإنترنت الخاصة بهم، وقد يظنون أن المشكلة متعلقة بشركة الاتصالات، ولكن السبب الحقيقي هو تعرض شبكة الواي فاي خاصتك للسرقة الأمر الذي يسفر عنه تباطؤ سرعة الإنترنت وقلة كفاءة جهاز الراوتر بجانب سرعة نفاذ الباقة الشهرية خلال فترة وجيزة، وحال مواجهتك لتلك المشاكل فـ بالكاد يتكون قد تعرضت لسرقة الواي فاي، إليك بعض النصائح لحماية نفسك من تلك المشكلة.

كيف تحمي نفسك من اختراق الواي فاي

تجدر الإشارة إلى أنه هناك طرق متعددة تساهم في حمايتك من اختراق الواي فاي، ومنها بعض التطبيقات التي يتاح تحميلها لفحص شبكة الواي فاي وبدورها توضح إن كان هناك شخص واحد مخترق شبكتك أم عدة أشخاص تمكنوا من سرقة الرقم السري للراوتر.

من أشهر التطبيقات التي تكشف سرقة الواي فاي، هم تطبيق WIFI Guard وتطبيق WiFi Detective، ويتم استخدامهم لفحص الواي فاي ومنحك قائمة تشتمل على أسماء كل الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، ومن ثم عليك مراجعتها وتحديد الأجهزة المجهولة وحذفها وتغيير باسورد الواي فاي الخاص بك.

طريقة معرفة الشخص الذي يحاول سرقة الواي فاي

الكثير منا قد يواجه مشكلة شائعة للغاية عند تصفح قائمة الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، فأحياناً يكون الأمر سهلاً إذ كان لبعض الأجهزة المجهولة أسماء يتم معرفة الشخص من خلالها، ولكن حال ظهور “جهاز غير معروف” ففي تلك الحالة يصعب التعرف على من يحاول سرقة الواي فاي خاصتك.

للتغلب على تلك المشكلة، ينصح بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم المسؤول ب متصفح الويب، وبالتالي يتم فحص كل الأجهزة المتصلة وقد يتم من خلال تلك الطريقة معرفة الشخص الذي يسرق الواي فاي.

نصائح لتقوية إشارة الواي فاي

إن كنت ترغب في تقوية إشارة الواي فاي خاصتك، ننصحك باتباع التالي:

  • ننصحك بوضع الراوتر في مكان مناسب.
  • يشترط إبعاده عن الغرف والأماكن المغلقة بوجه عام وإبعاده عن الأجهزة الكهربائية وخصوصاً المكيفات لأن تلك الأجهزة تؤثر على الشبكة بشكل عكسي.
  • ننصح بتحديث جهاز الراوتر بصفة مستمرة لضمان الحفاظ على سرعة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *