احذر.. هذا ما يحدث لجسمك عند النوم بمنزل به كلاب أو قطط
تربية الكلاب والقطط في البيت

الكثيرون من محبي الحيوانات الأليفة يلجأون لتربيتهم بالبيت ومن اكثر الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل الكلاب والقطط، وقد أكد الخبراء أن امتلاك حيوانات أليفة في المنزل سواء من الكلاب أو القطط قد تتسبب في بعض المخاطر والأضرار الصحية على جسم الإنسان، فما هي تلك الأضرار الصحية، وكيف يمكن هذا؟ هذا ما نتعرضه في السطور التالية حيث نكشف عن ما كشفت عنه الأبحاث بشأن الأضرار الناجمة عن تربية القطط والكلاب في المنزل على الصحة.

أضرار تربية القطط والكلاب في البيت على الصحة

  • أثبتت بعض الأبحاث عن علاقة طردية بين تربية الكلاب والقطط والاضطرابات في النوم والأرق والإصابة بتشنجات في الساق، حيث أظهرت الأبحاث أن أصحاب الكلاب هم الأكثر عرضة للاضطرابات بالنوم من هؤلاء من ليس لديهم كلاب في البيت.
  • في حين أنه على الجانب الآخر فإن أصحاب القطط من مربي القطط في المنزل يعانون من التشنجات في الساق طول الليل.
  • فقد تناول دراسة أجراها عدد من العلماء بالولايات المتحدة الأمريكية بجامعة لينكولن التذكارية أن من يربون الكلاب يعانون من الاضطرابات بالنوم، ما يعمل على استيقاظهم بشكل مفاجئ، وحاجتهم إلى الحبوب المنومة.

تربية القطط في البيت

الاضطرابات في النوم

  • وقد أكدت النتائج وفق ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية أن مربو الكلاب يعانون من التدهور بجودة النوم بصورة عامة، وقد أشارت الدكتورة لورين ويسنيسكي بشأن الدراسة التي تم إجرائها في هذا الصدد إلى أن الحيوانات الأليفة وتربيتها في المنزل لها علاقة كبيرة بالاضطرابات بالنوم التي يعاني منها مالكي تلك الحيوانات.
  • وقد اعتمدت تلك الدراسة على البيانات الممسوحة من قبل المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية NHANES المجرى في 2005 – 2006، وعلى الجانب الآخر فإن تربية الكلاب والقطط تعمل على التحسين من مستويات القلق والاكتئاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *