احذروا تلك الشواطئ … الأرصاد الجوية تصدر تحذيراً عاجلاً للمصطافين

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات عاجلة للمصطافين على الشواطئ المصرية، إذ حذرتهم فيها من نشاط الرياح على شاطئ البحر الأبيض المتوسط عند كلاً من العلمين والإسكندرية وبلطيم ومدينة دمياط وبورسعيد، حيث ترتفع الأمواج بشكل يمثل خطورة على سلامة المصطافين، هذا وقد جاء تحذير الهيئة على النحو التالي.

الأرصاد الجوية تصدر تحذيراً للمصطافين

أكدت الهيئة في بيانها بأن نشاط الرياح الشديد يسفر عنه اضطراب في الملاحة البحرية، إذ تتراوح سرعة الرياح بين 40 إلى 50 كم في الساعة، أما عن ارتفاع الأمواج تتراوح من 2 إلى 2.5 متر، ومن ثم لابد من توخي الحذر والحيطة وتجنب السباحة بالشواطئ المذكورة حفاظاً على سلامة المصطافين وصحتهم.

FB IMG 1691695153605

توقعات طقس غد الجمعة الموافق الحادي عشر من أغسطس

من جانبها، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس غد الجمعة يكون حار رطب على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال ساعات الليل يكون رطباً معتدلاً حتى شمال الصعيد، بينما في جنوب الصعيد يسود طقس مائل للحرارة ليلاً.

FB IMG 1691695166519

من جانبها، أوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، إذ تكون رياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد مثل أسوان وأبو سمبل على فترات متقطعة.

أما عن حالة البحار، فقد أكدت على اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس بينما تتراوح سرعة الرياح من من 50 حتى 70 كم في الساعة، بينما ترتفع الأمواج من 2.5 متر حتى 4 متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *