“احذروا القيادة في هذا التوقيت”.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غداً الأحد 2 نوفمبر وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس غداً الخميس 2 نوفمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غداً الأحد الموافق 2 نوفمبر 2023 على كافة أنحاء الجمهورية، وتضمنت النشرة الجوية اليومية لهيئة الأرصاد حالة الطقس والظواهر الجوية المسيطرة غداً، بالإضافة لبيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة غداً على معظم مدن ومحافظات الجمهورية، وإليكم التفاصيل فيما يلي.

تفاصيل حالة الطقس غداً الأحد 2 نوفمبر 2023

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن يسود خلال ساعات النهار طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية للبلاد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أما ليلاً، فتتوقع الهيئة أن يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد ويمتد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة كثيفة تصل لحد الضباب

وتتوقع الهيئة زيادة فرص تكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح المبكرة، وتحديداً من الرابعة حتى الثامنة صباحاً، وتشتد كثافتها لتصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء.

وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة القيادة بحذر خلال فترات تكوّن الشبورة المائية الكثيفة، والالتزام بالتعليمات المرورية، القيادة بهدوء خلال الشبورة والركن على جانب الطريق في حالة انعدام الرؤية، مع الحرص على ارتداء الملابس المناسبة نظراً لانخفاض درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس 2 نوفمبر 2023، على أغلب مناطق الجمهورية، فقد جاءت في بيان الهيئة كالتالي:

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة العظمى الصغرى
القاهرة والوجه البحري 30 22
السواحل الشمالية 28 20
شمال الصعيد 31 18
جنوب الصعيد 34 23
جنوب سيناء 33 24

حالة البحر الأحمر والبحر المتوسط

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط غداً الأحد، فمن المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط ما بين متر إلى متر ونصف، أما البحر الأحمر فيتراوح ارتفاع أمواجه ما بين متر وربع إلا مترين إلا ربع.

الأرصاد
حالة الطقس الأحد 2 نوفمبر

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *