ابتعد عنها.. عادات غذائية خاطئة لا تفعلها أبدًا في شهر رمضان

تفصلنا أيام قليلة عن شهر رمضان المبارك، حيث يتبع العديد من  الأشخاص بعض العادات السلبية التي تؤثر بالسلب على صحتهم في شهر رمضان الكريم، مما يتطلب الأمر ضرورة المتابعة مع طبيب مختص، وسنعرض لكم في السطور التالية بعض العادات السلبية التي ينبغي الابتعاد عنها خلال شهر رمضان الكريم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «Health Line».

عادات غذائية خاطئة يجب عدم فعلها في شهر رمضان

وعن العادات السلبية التي تؤثر بالسلب على الصحة والجسم والتي يجب على الأفراد الابتعاد عنها خلال شهر رمضان الكريم، فهي على النحو التالي:

images 2024 03 09T012334.243

  • يتبع الكثير عادة سلبية خلال شهر رمضان الكريم، وهي تناول كميات كبيرة من الطعام، والذي ينتج عنه زيادة الوزن، والإصابة بعسر الهضم، والارتجاع بالمرىء، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالرغبة في النعاس، وبالتالي ينبغي تناول كميات قليلة من الطعام في رمضان.
  •  شرب القليل من المياه في شهر رمضان المبارك، والذي ينتج عنه الإصابة بالجفاف، لذا من الأفضل تناول كميات كافية من المياه خلال الفترة بين الإفطار والسحور.
  • ومن بين العادات السلبية التي يتبعها البعض في رمضان هي عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم، حيث يفضل البعض الانتظار إلى وقت السحور دون نوم، وهذا يؤثر على صحة الجسم بشكل عام بالإضافة إلى عدم القدرة على التركيز.
  • من أكثر العادات السلبية التي يفعلها الكثير في شهر رمضان الكريم، هي تناول كميات كبيرة من الحلويات، وذلك لأنها تكون أبرز الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن ونسبة السكر بالدم، ومن الأفضل تناول كميات قليلة من الحلويات بعد الإفطار وتجنب تناولها قبل النوم.
  • عدم تناول وجبة السحور خلال شهر رمضان الكريم، حيث أنها تعتبر من أكثر الوجبات ضرورة وينبغي الحصول عليها لتجنب الشعور بالجوع في ساعات الصيام، لذا ينبغي تناول وجبة السحور قبل الذهاب إلى النوم بوقت كافٍ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *