إنزل بالجاكيت معاك.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن طقس الساعات المقبلة
يوم حر ويوم برد.. الأرصاد تكشف موعد ارتداء الملابس الصيفية (اعرف هنطلع الصيفى امتى)

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، نصيحة إلى المواطنين بعدم الاستعجال وتخفيف الملابس بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الماضية على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك انخفاض جديد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة وتعود أيضا معها فرص سقوط الأمطار.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج اكسترا اليوم على قناة إكسترا نيوز، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرصا لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين، وتكون رعدية في بعض الأحيان مع انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت غانم، أنه من المتوقع أن نشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وتكون متوسطة غزيرة أحيانا غدا الثلاثاء، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بداية من مساء اليوم الإثنين وحتى نهاية الأسبوع بشكل تدريجي في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ذروة الانخفاض ستكون يوم الأربعاء المقبل.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن تكون أجواء الأيام المقبلة، مائلة للبرودة في ساعات الليل، ويكون هناك فارق كبير بين درجات الحرارة في الليل وساعات النهار، وحذرت من ارتداء الملابس الصيفية خلال هذه الفترة وعدم التسرع في ارتدائها قبل بداية شهر مايو المقبل، والأفضل ارتداء الملابس الخريفية خلال النهار مع اصطحاب جاكت في حالة الخروج ليلا.

وأشارت غانم إلى أن الاستقرار النسبي فيما يتعلق بسقوط الأمطار سيبدأ بداية من يوم الجمعة المقبلة، حيث تتلاشي فرص سقوط الأمطار على جميع أنحاء الجمهورية، كما تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن التقلبات في درجات الحرارة ستستمر حتى نهاية شهر أبريل الجاري.

الأرصاد
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *