إليكم المميزات والعيوب.. الفرق بين البلوتوث وشبكة الواي فاي 

يرغب الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإستخدام الهواتف الذكية في إرسال الصور والملفات من خلال شبكات البلوتوث والإنترنت والواي فاي والكثير من البرامج الأخرى، وفي نفس الوقت لا يعلم بعض الأشخاص الفرق بين شبكة الواي فاي وشبكة البلوتوث، فكليهما اتصالات لاسلكية منتشرة يتم استخدامها في الأجهزة الإلكترونية، ولكنهم مختلفين في العديد من الأشياء، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية الفرق بين شبكة الواي فاي وشبكة البلوتوث من حيث نطاق التطبيق والسرعة واستهلاك الطاقة ومميزات كلاً منهما.

61 G5ve sIL. AC UF10001000 QL80

الفرق بين شبكتي الواي فاي والبلوتوث

نطاق التطبيق

  1. شبكة الواي فاي: يتم استخدامه في العادة لتوصيل الأجهزة بشبكة الانترنت وتبادل المعلومات والبيانات مما كانت درجة المسافة، ويتم استخدامه في المنازل والمكاتب.
  2. شبكة البلوتوث: يتم استخدامه لتوصيل الأجهزة ببعضها البعض ولكن يجب أن تكون قريبة مثل: سماعات الرأس اللاسلكية وأجهزة الهاتف، ويشترط أن تكون المسافة قريبة بين الأجهزة المرتبطة.

السرعة

  1. شبكة الواي فاي: تكون سرعة نقل البيانات عالية.
  2. شبكة البلوتوث: تكون سرعته قليلة بجانب الواي فاي.

استهلاك الطاقة

  1. شبكة الواي فاي: يستهلك طاقة كبيرة بجانب البلوتوث، ويجب أن يكون التوصيل مستمر.
  2. شبكة البلوتوث: يحتاج طاقة أقل.

مميزات وعيوب شبكتي الواي فاي والبلوتوث

  • شبكة الواي فاي: تخترق الجدران وتوصل لأضيق الأماكن، إعداداته بسيطة، يمكن استخدام خدماته على جميع الأجهزة، يسير في الجو ولا يحتاج إلى أسلاك، يوفر للمستهلك حرية التحرك من مكان لمكان آخر، يتسم بالأمان والخصوصية.
  • شبكة البلوتوث: جهاز لاسلكي، لا يحتاج إلى أسلاك لنقل البيانات، تكلفته منخفضة، يتم استخدامه في أجهزة الرعاية بالصحة، يمكن أن يستخدم من الهاتف إلى الكمبيوتر بكل بساطة، يستخدم في نقل الملفات من هاتف لآخر، يمكن استخدامه في الهواتف المحمولة، ويُستخدم أيضًا في التوصيل اللاسلكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *