“إلحق صُب القواعد”.. انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد والإسمنت بالأسواق الأربعاء
"إلحق صُب القواعد".. انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد والإسمنت بالأسواق الأربعاء

شهدت الأسواق انخفاضا في أسعار الحديد والإسمنت خلال جلسة اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو 2023، حيث فقد طن الحديد 1500 جنيه، وانخفض طن الأسمنت 130 جنيها، وفقا لبيانات المواقع الرسمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الحديد والإسمنت في الأسواق

ويقدم موقع الجنه نيوز أسعار الحديد والإسمنت خلال جلسة اليوم، وجاءت على النحو التالي:

حديد الاستثماري

  • شهد سعر الحديد لدي مصنع حديد الاستثماري انخفاضا بأكثر من 1500 جنيه، ليصل سعر الطن في الأسواق المحلية إلى مستوى 37082.69 جنيه.

حديد عز

  • شهد سعر الحديد لدي مصنع حديد المصريين انخفاضا بأكثر من 600 جنيه، ليصل سعر الطن في الأسواق المحلية إلى مستوى 38633.28 جنيه.

أسمنت الرمادي

  • شهد سعر الأسمنت الرمادي انخفاضا 130 جنيها ليصل إلى مستوى 1919.23 جنيهًا للطن.

يذكر أن بعض المصنعين لمواد البناء قد أبقوا على أسعار طن الحديد ثابتة خلال شهر مايو عند حوالي 32 ألف جنيه في موقع المصنع، وفقا لأحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية، وقال رئيس الشعبة إن سعر الطن العادل في الأسواق يكون بين 34 و35 ألف جنيه، لكن بعض التجار زادوا أسعار الطن إلى 39 و40 ألف جنيه، لتحقيق أرباح كبيرة تجاوزت 7 آلاف جنيه في كل طن، وأشار إلى أن بعض التجار خفضوا هامش ربحهم الكبير في سعر الطن بمقدار ألف جنيه تقريبا، بسبب انخفاض الطلب على شراء الحديد بعد وصول سعر الطن إلى مستويات قياسية.

تجدر بالإشارة أن لجنة السياسات النقدية، التابعة للبنك المركزي المصري، قد قررت خلال اجتماعها الخميس الموافق 22 يونيو المنصرم 2023م، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض والائتمان والخصم، متوافقًا في ذلك مع توقعات الكثير من المصرفيين، ولا سيما بعد أن قرر الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على سعر الفائدة على الدولار دون تعديل، وذلك للمرة الأولى منذ 17 شهرًا، وقد قرر المركزي تثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *