إعلان رسمي سعودي بالتقدم لاستضافة كأس العالم 2034
السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، التقدم بشكل رسمي بطلب ترشح المملكة العربية السعودية، لاستضافة بطولة كأس العالم في نسخة عام 2034، وذلك بعد أن تحدد إقامة البطولة المقبلة 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك، وتستضيف دول المغرب وإسبانيا والبرتغال النسخة بعد المقبلة عام 2030.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة في السعودي، الخطاب الذي تم إرساله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لطلب استضافة المونديال، وذلك بعد أبدت المملكة نيتها لاستضافته بعد ساعات من عدوة فيفا للاتحادات الآسيوية وأوقيانوسيا بالتقدم لنيل شرف تنظيم مونديال 2034.

ونشر الاتحاد السعودي بيانا عبر موقعه جاء كالتالي: “أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الاثنين 9 أكتوبر،  إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت يوم الأربعاء الماضي 4 أكتوبر عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيدًا رسميًا على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وأضاف بيان السعودية: “تعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير، وحظى إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة”.

واختتم بيان السعودي: “سيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034”.

من جانبه قال ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم: “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.

وأضاف:”أن المملكة تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *