إجازة 3 أيام أسبوعيًا.. السعودية تدرس تمديد العطلة الأسبوعية لـ 3 أيام

تدرس السعودية خلال الأيام الحالية تمديد العطلة الأسبوعية لـ 3 أيام، لتعتبر أول دولة عربية تفعل ذلك، وفق ما نقلته وسائل إعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد قرار المملكة بشأن تغيير عطلتها الأسبوعية؛ حتى تنسجم مع العطلة في دول أخرى؛ لتصبح يومي الجمعة والسبت، مثلما يحدث داخل دول تربط المملكة بها علاقات تجارية.

تمديد الإجازة الأسبوعية لـ 3 أيام بدلًا من يومين

وكشفت وزارة «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية»، في بيان لها عن دراسة نظام العمل؛ لتمديد الإجازة الأسبوعية داخل المملكة العربية السعودية لـ 3 أيام، وفق ما نشره حساب العناية بالمستفيدين عبر «تويتر»، عند رده على استفسارات إمكانية تمديد الإجازة الأسبوعية والتي تصل إلى يومين.

حيث قالت إن الوزارة تدرس من خلال مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها نظام العمل الحالي، وذلك بما يحقق زيادة خلق الوظائف، حيث طرحت منصة استطلاع لمرئيات العموم مسودة نظام العمل، ضمن الإجراءات التي يتم اعتمادها في دراسات الأنظمة، وأن المملكة تهدف بذلك إلى رفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية.

تغيير مواعيد الإجازات الأسبوعية في السعودية

في حين أن الوزارة نفت بدورها أنباء رددها سعوديون على مواقع التواصل في يناير الماضي، بشأن إصدارها قرارا بتغيير مواعيد الإجازات في السعودية لتصبح بدلًا من يومين ثلاثة أيام في الأسبوع، وأكدت مصادر رسمية أنه لا صحة لهذه الأخبار، كما أن المملكة كانت تخصص يومي الخميس والجمعة، عطلة القطاع الحكومي الأسبوعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *