أول زيادة في يناير 2024.. حديد عز يعلن أسعار الحديد الجديدة
حديد عز يعلن أسعار الحديد الجديدة

ارتفعت أسعار حديد عز لتكون أول زيادة خلال شهر يناير، حيث أعلن مصنع حديد عز زيادة أسعار الحديد في مصر لدى المصنع بواقع 3500 جنيه للطن بداية من العام الجديد على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة اعتبارا من أول يناير.

ارتفاع سعر طن حديد عز

وأوضح عبد الخالق فرحات ، رئيس شركة نيو دلتا لتجارة مواد البناء أن مصنع حديد عز الأعلى إنتاجا ومبيعا في مصر أخطر جميع الوكلاء برفع أسعار الحديد في مصر ليصل سعر طن الحديد نحو 42 ألف جنيه تسليم أرض المصنع بدلاء من 38500 جنيه الشهر الماضي.

أول زيادة في يناير 2024.. حديد عز يعلن أسعار الحديد الجديدة
أول زيادة في يناير 2024.. حديد عز يعلن أسعار الحديد الجديدة

زيادة سعر طن حديد السويس وبشاي

وتابع فرحات أن الزيادة الجديدة تم تطبيقها وتلتزم الشركة بالتسليمات للتجار، في ظل توقعات بمزيد من الارتفاعات في بقية المصانع بعد قيام مصنع السويس للصلب بزيادة الطن إلى 41850 جنيها وأيضا مصنع بشاي للصلب بتسعير الطن عند 42.9 ألف جنيه.

وفي السياق ذاته علق رئيس المؤسسة العربية لتشكيل وتشغيل المعادن عوض الشرقاوي أن عز أخطر الوكلاء بتطبيق الزيادة اليوم ليصل سعر الطن للمستهلك في مستويات 44 ألف جنيه شامل نولون النقل للمستهلك النهائي وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

زيادة سعر طن حديد السويس وبشاي
زيادة سعر طن حديد السويس وبشاي

وتابع رئيس المؤسسة العربية لتشكيل وتشغيل المعادن أن الأسعار المعلنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع وترتفع عند التجار بمقدار 200 – 300 جنيه، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تعلن باقي المصانع عن زيادة أسعارها تباعا وسط انخفاض حركة البيع منذ أشهر ما يزيد من جراح المصانع والتجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالي.

إنتاج مصر من الحديد

ويصل حجم إنتاج من الحديد حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح وحوالي 4.5 مليون طن من البيليت بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *