أول خطوة.. بشرى سارة لجمهور الهلال السعودي بشأن إصابة نيمار
إصابة نيمار

زف اللاعب البرازيلي نيمار نجم الهلال السعودي، بشرى سارة إلى جماهير الفريق، بنجاح العملية الجراحية التي أجرائها خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إصابته خلال الفترة الماضية بقطع في الرباط الصليبي للركبة وغضروف الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده البرازيل.

وقال نيمار في رسالة نشرها عبر تطبيق انستجرام، وأرفقها بصورة يظهر فيها على فراش المستشفي، أنه يصب تركيزه في الوقت الحالي على التعافي، مضيفا “سارت الأمور على ما يرام. شكرا على الرسائل. أنا الآن أركز على التعافي”، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في الركبة اليسري لعلاج قطع الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي.

وقال طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار عن العملية الجراحية: “نشعر برضا كبير عن النتائج. لقد كانت جراحة ناجحة. يجب أن يبقى في المستشفى لمدة 24 أو 48 ساعة حسب تطوره السريري، والخطوة التالية هي إعادة تأهيله بالعلاج الطبيعي”، وفيما يتعلق بعملية تعافيه والوقت اللازم لعودته إلى الملاعب، اقتصر بالقول إنه ينوي “نشر معلومات جديدة تدريجيا”.

واستغرقت العملية الجراحية للاعب نيمار نحو 4 ساعات، وأكد متخصصون أن تعافي اللاعب قد يتطلب نحو 8 اشهر وهو ما يهدد مشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024، وجاءت العملية الجراحية بعد أسبوعين من إصابة نيمار الذي تعرض لها قبيل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرت فيها البرازيل بهدف دون مقابل في ضيافة منتخب أوروجواي بتصفيات أمريكا المؤهلة إلى مونديال 2026.

image 1024x577 1
إصابة نيمار

وخرج اللاعب نيمار من ملعب المباراة على نقالة وسط حالة من الانهيار والدموع، ولم يستطع أن يخرج على قدميه وغادر بمساعدة عكازين، وعلى الرغم من أن المسؤولين في نادي الهلال السعودي طلبوا نيمار السفر إلى باريس لإجراء العملية الجراحية في العاصمة الفرنسية إلا أنه فصل العودة إلى البرازيل وأقنع إدارة النادي بإجراء الجراحة على يد طبيب المنتخب البرازيلي لاسمار وهو طبيب يثق فيه.

وسبق أن جري طبيب المنتخب البرازيلي عملية جراحية له مرتين سابقتين، الأولى في عام 2018 حيث خضع لعلاج كسر في قدمه اليسري، والثانية في شهر فبراير الماضي، لعلاج إصابة في أربطة الكاحل الأيمن، وفي حالة غياب نيمار لمدة 8 أشهر فستكون أطول فترة غياب للاعب كرة قدم، إضافة إلى الأشهر الـ 6 التي غاب فيها عن الملاعب هذا العام، حيث غاب منذ شهر فبراير وحتى نهاية أغسطس بعد أن خضع لعملية جراحية في الكاحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *