أول تعليق من الزراعة على حقيقة تسبب البطيخ والخوخ في الإصابة بنزلة معوية
البطيخ والخوخ

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، أن ما يتم تداوله بشأن تسبب البطيخ والخوخ في الإصابة بنزلة معوية عاري تمام من الصحة ولا أساس له، وأضاف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، أن الخوخ والبطيخ من ضمن أفضل المحببة للمصريين، ومع ذلك قمنا بجمع عينات من الأسواق للبطيخ والخوخ، ولم يثبت وجود مبيدات أو مشاكل وخالية تماما من متبقيات المبيدات.

حقيقة تسبب البطيخ والخوخ في الإصابة بنزلة معوية

وتابع مستشار وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن المشكلة تكون في البطيخ الموجود في الشمس لفترة طويلة، حيث تسبب فسادا للثمرة، ويجب شراء البطيخ الموجود في أماكن مظللة، ونوه مستشار وزير الزراعة، أن استهلاك الكميات الكبيرة من الخوخ أو البطيخ يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية.

فوائد البطيخ والخوخ على جسم الإنسان

يعتبر البطيخ والخوخ هما فاكهتان صيفيتان لذيذتان ومفيدتان للصحة، فيما يحتوي البطيخ على العديد من المواد المغذية مثل الكاروتين والليكوبين وفيتامين ج، وهذه المواد تساعد على تقوية المناعة ومحاربة الأمراض والالتهابات، كما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء والألياف، مما يجعله مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي، كما أن البطيخ لا يحتوي على سعرات حرارية عالية. يحتوي الكوب الواحد من قطع البطيخ بوزن 152 جرام على 46 سعر حراري، وتناول شريحة واحدة من البطيخ بوزن 286 غرام يعادل 86 سعر حراري.

أما بالنسبة للخوخ، فهو يحتوي على العديد من المواد المغذية مثل فيتامين ج وفلافونويدات وفيتامين أ، وهذه المواد تساعد على تحسين صحة البشرة والحفاظ على نضارتها، كما يحتوي الخوخ على الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *