أم لطفل عمره 6 سنوات.. سيدة تفقد أطرافها الأربعة بعد تناول هذا النوع من السمك| القصة كاملة
سيدة تفقد أطرافها الأربعة بعد تناول وجبة سمك بلطي

واقعة مأساوية أثارة حالة واسعة من الجدل خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك لسيدة أمريكية فقدت أطرافها الأربعة بعد أن تناولت وجبة سمك غير مطهية جيدًا، إذ بدأت يديها وقدميها بالتحول إلى اللون الأسود، ما أجبر الأطباء على إجراء عملية بتر لأطرافها حرصًا على إنقاذ حياتها.

سيدة تفقد أطرافها الأربعة بعد تناول وجبة سمك بلطي

وأعلنت صحيفة ميرور البريطانية، بأن لورا بارخاس والتي تبلغ من العمر 40 سنة وتقيم في ولاية كاليفورنيا، أصيبت بعدوى بكتيرية نتيجة لتناول وجبة سمك من نوع تيلابيا “بلطي” غير مطهية جيدًا وذلك بعد شرائها من السوق المحلية، في أواخر شهر يوليو السابق، وخضعت السيدة لعملية بتر لأطرافها الأربعة لإنقاذ حياتها، بعد أن ظلت في المستشفى لمدة شهر ونصف تكافح العدوى القاتلة.

وأشارت صحيفة ميرور بأن لورا أم لطفل عمره 6 سنوات، قامت بطهو السمكة بنفسها وأكلتها، بحسب تصريحات صديقتها والتي أكدت بأنها كانت على وشك أن تفقد حياتها بسبب هذا الحادث، وأعلنت صديقتها آنا ميسينا، عن تفاصيل الواقعة قائلة “كان الأمر ثقيلا علينا جميعا. إنه أمر فظيع. كان من الممكن أن يحدث هذا لأي واحد منا. كادت أن تفقد حياتها”، وتابعت “كانت أصابع يديها وقدميها وشفتها السفلية سوداء. عانت تعفن الدم الكامل والفشل الكلوي”.

سيدة تفقد أطرافها الأربعة بعد تناول وجبة سمك بلطي
سيدة تفقد أطرافها الأربعة بعد تناول وجبة سمك بلطي

وأكد الأطباء بأن العدوى التي تعرضت لها السيدة كانت بسبب بكتيريا “فيبريو فولنيفيكاس”، والتي تعيش في بيئة مائية، وقد وجهت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة خلال الفترة القليلة الماضية تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن تلك البكتيريا وخطورة الإصابة بها، وأكدت المراكز بأنه يتم الإبلاغ عن 150 إلى 200 حالة إصابة بهذه البكتيريا كل سنة، ويموت واحد من بين كل 5 مصابين بالعدوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *