“أمطار ليلية وبرد مؤقت”.. الأرصاد تكشف طقس الـ6 أيام المقبلة وتحذر من موجة حارة في هذا الموعد
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل 16 أبريل، وخلال ذلك حذرت من ارتفاع درجات الحرارة على مصر من جديد، بعد انخفاضها منذ أيام قليلة، مطالبة الجميع بتجنب الملابس الصيفية الخفيفة؛ حيث أن الأجواء ستكون باردة نوعًا ما ليلًا على الرغم من الحر الصباحي، وهذا قد يعرض العديد للإصابة بنزلات البرد، نتيجة استبدال نوعية الملابس عدة مرات على مدار اليوم.

موعد الموجة الحارة على مصر

وأوضحت الأرصاد، أن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض بشكل تدريجي على جميع أنحاء الجمهورية، بداية من غدًا الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، ولذلك سيكون الطقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد ودافئ على شمال الصعيد، وستنخفض الحرارة خلال الليل وتصبح الأجواء باردة على كل المناطق الواقعة شمال مصر وصولًا للقاهرة الكبرى ومائلة للبرودة على الجنوب.

وأشار خبراء الأرصاد، إلى أن الحرارة ستبدأ في الارتفاع مرة أخرى بداية من يوم الجمعة 14 أبريل، وهذا سيكون سببًا في الشعور بالحر الشديد في حالة السير تحت أشعة الشمس، حيث ستصل العظمى في القاهرة إلى 27 درجة وفي جنوب الصعيد ستكون 35 درجة، وخلال الليل ستنخفض ومن المتوقع أن تتراوح بين 15 و17 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد
حالة الطقس من الثلاثاء إلى الأحد

خريطة تساقط الأمطار

  • الأمطار ستكون متوسطة غدًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وسوف تتساقط خلال الليل فقط على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والقاهرة ومدن القناة، وستكون خفيفة.
  • تتساقط أمطار متوسطة الأربعاء على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، ويمكن أن تكون رعدية، وستكون من خفيفة إلى متوسطة على مدن القناة والقاهرة.
  • الخميس تتساقط بشكل خفيف على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *