أمطار غزيرة وفيضان…الهيئة العامة للأرصاد الجوية توضح مدى تأثر مصر بإعصار تيج
هل تتأثر مصر بإعصار تيج؟

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف عن أهم المعلومات الخاصة بإعصار تيج الذي شغل بال الكثير من المواطنين خلال الساعات الماضية، حيث أنه يصاحبه أمطار شديدة قد تؤدي إلى حدوث فيضان.

إعصار تيج الآن

قامت الأرصاد الجوية بالتوضيح من خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن الإعصار يتمركز الآن في جنوب بحر العرب، وقد تم تصنيفه من الفئة الثانية؛ لأنه يصاحبه رياح سريعة تتعدى 165 كيلو متر في الساعة، ومن المتوقع أن ترتفع سرعة الرياح حتى تكون من الفئة الثالثة، وقد تصل إلى الفئة الرابعة.

أكدت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار غدا الإثنين 23 أكتوبر بعض سواحل سلطنة اليمن وعمان، وسوف يصاحبها هطول أمطار شديدة قد تسبب حدوث فيضانات بالإضافة إلى النشاط الكبير في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

هل تتأثر مصر بإعصار تيج؟

شعر الكثير من الأشخاص بالقلق من تأثر مصر بإعصار تيج، ولكن طمأنت هيئة الأرصاد الجوية الجميع بأن مصر لن تتأثر بالإعصار، حيث أن الأجواء خلال هذا الأسبوع مستقرة، ونوهت إلى أن الأعاصير التي تحدث تكون في المحيطات، ولن يحدث مثل هذه الأعاصير في البحار سواء البحر الأحمر والبحر المتوسط.

ما سبب تسمية إعصار بحر العرب بإعصار تيج؟ 

أكد خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية أن الهنود قاموا باختيار اسم “إعصار تيج” على إعصار بحر العرب، حيث أن كلمة “تيج” تعني السرعة باللغة الهندية، فالإعصار تحول في 24 ساعة من عاصفة مدارية إلى إعصار من الدرجة الثالثة، فكانت سرعته غريبة.

وأكد الزعاق أن الإعصار سوف يؤثر على محافظتي ظفار والوسطى في سلطنة عمان خلال الساعات القادمة، ويبعد عن سواحلها حوالي 500 كيلو متر، وسوف يكون تأثير الإعصار عبارة عن رياح تصاحبها أمطار تتفاوت في الغزارة، وشدد على الجميع الابتعاد عن مجاري الشعاب وبطون الأودية خلال فترة الإعصار. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *