أمطار على هذه المناطق.. بيان من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس ال 6 أيام القادمة
حالة الطقس حتى الاثنين 8 يناير

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام القادمة، بدايةً من اليوم الأربعاء 3 يناير 2024م وحتى يوم الاثنين المقبل الموافق 8 يناير 2024م، وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها الظواهر الجوية المتوقع حدوثها، وأكدت على وجود توقعات بتساقط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة على بعض المحافظات، وتوقعات بظهور شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مطالبةً المسافرين والسائقين بضرورة توخي الحذر وتجنب القيادة بسرعات عالية أثناء تساقط الأمطار أو تكون الشبورة المائية، لتجنب والحوادث المرورية الخطيرة.

حالة الطقس حتى الاثنين 8 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يسود طقس مائل للدفء خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما تشهد مناطق شمال الصعيد طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل ويسود طقس بارد على باقي أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية التالية:

حالة الطقس حتى الاثنين 8 يناير
حالة الطقس حتى الاثنين 8 يناير
  • اليوم الأربعاء 3 يناير:
    1. تظهر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.
  • يوم الخميس 4 يناير:
    1. تظهر شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الجمعة 5 يناير:

تظهر شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

  • الفترة من السبت 6 يناير وحتى الاثنين 8 يناير:

تظهر شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *