أغلب الشهر أنتخة.. هام من الحكومة عن مواعيد الإجازات الأسبوعية والرسمية بشهر أبريل 2023 للموظفين

كشف مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان له خلال ساعات اليوم الاثنين، مواعيد الإجازات المتوقع أن يحصل عليها العاملين في الدولة بالقطاعين العام والخاص في أثناء أيام شهر أبريل الحالي.

إجازات العاملين في أبريل 2023

وقال المجلس في بيانه إن العاملين في الدولة، سوف يحصلون على إجازات بمناسبة عيد الفطر المبارك وشم النسيم وكذلك عيد تحرير سيناء، وفق ما أعلنت عنه الحكومة بمنحهم عدد 6 أيام، وذلك في شهر أبريل الجاري، كإجازة رسمية في تلك المناسبات.

موعد إجازات عيد الفطر وتحرير سيناء
موعد إجازات عيد الفطر وتحرير سيناء

موعد إجازات عيد الفطر وتحرير سيناء

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن الموعد المحدد لإجازة تحرير سيناء وعيد الفطر، وهي إجازة مدفوعة الأجر ورسمية، من المتوقع أن تبدأ مع ساعات يوم الخميس الموافق لتاريخ 20 أبريل، ومن المتوقع أن تستمر إلى يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 25 أبريل الجاري.

ويحصل على الإجازة مدفوعة الأجر بحسب القانون العاملين في المصالح الحكوميه والوزارات ووحدات الإدارة المحلية وكذلك الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع العام، وذلك بالتزامن مع قدوم أيام عيد الفطر وتحرير سيناء.

إجازة شم النسيم

كما نوه مجلس الوزراء، إلى أن إجازة شم النسيم، هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يحصل عليها العاملين في الدولة خلال ساعات يوم الاثنين المقبل والموافق لتاريخ 17 أبريل 2023، وذلك للعاملين في القطاع حكومي كان أو خاص، لقدوم تلك المناسبة.

الإجازات الرسمية الأسبوعية في أبريل 2023

يحصل بعض العاملين في الدولة على يومان إجازة، في حين أن أغلب الموظفين يحصلون على يوم واحد فقط، وجاءت الإجازات الأسبوعية في شهر أبريل 2023 كالتالي:

  • يوم السبت الموافق 1 ابريل 2023.
  • يوم الجمعة الموافق 7 ابريل 2023.
  • يوم السبت الموافق 8 ابريل 2023.
  • يوم الجمعة الموافق 14 ابريل 2023.
  • يوم السبت الموافق 15 ابريل 2023.
  • يوم الجمعة الموافق 21 ابريل 2023.
  • يوم السبت الموافق 22 ابريل 2023.
  • يوم الجمعة الموافق 28 ابريل 2023.
  • يوم السبت الموافق 29 ابريل 2023.

موعد عيد الفطر المبارك

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان صدر عنه، إنه من المتوقع بشأن موعد عيد الفطر المبارك أن يكون في ساعات يوم 21 أبريل 2023، أولى أيامه، وأما عن صلاة العيد فإنها سوف تختلف من محافظة لأخرى، إلا أنها من المتوقع أن تكون بتوقيت القاهرة في تمام الساعة 5:48 صباحًا، وذلك بحسب ما قاله الخبراء عن الحسابات الفلكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *