أعرف هتمطر فين.. بيان هام من الأرصاد بشأن أماكن سقوط الأمطار ال 6 أيام القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الستة القادمة بدايةً من اليوم الاثنين 13 نوفمبر، وحتى يوم السبت المقبل 18 نوفمبر، وأشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى توقعات بحدوث تساقط لأمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، مطالبةً المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق السواحل الشمالية، بينما تشهد جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس حار نهارًا، ويسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويسود طقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع بأن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة
  • الاثنين 13 نوفمبر:
    1. تظهر شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تمتد خفيفة ورعدية أحيانًا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 14 نوفمبر:
    1. أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30% إلى 40% تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • الأربعاء 15 نوفمبر:
    1. تظهر شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • من الخميس 16 نوفمبر وحتى السبت 18 نوفمبر:

تظهر شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *