أسعار حج الجمعيات الأهلية 2023 والأوراق المطلوبة من الفائزين.. تفاصيل
أسعار حج الجمعيات الأهلية 2023 والأوراق المطلوبة من الفائزين.. تفاصيل

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس 6 أبريل 2023، عن نتيجة حج الجمعيات الأهلية 2023، وذلك عقب إجراء القرعة العلنية لحج الجمعيات من خلال بوابة الحج المصرية، بهدف اختيار 5250 حاجًا من بين الذين تقدموا لحج الجمعيات الأهلية، بعدما تقدم حوالي 22 ألف مواطنًا لموسم حج الجمعيات الأهلية لعام 1444 هـ – 2023.

نتيجة حج الجمعيات الأهلية

ووفرت وزارة التضامن إمكانية الاستعلام عن نتائج حج الجمعيات 2023 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي أو من خلال موقع المؤسسة القومية لتمكين الحج من كتابة الرقم القومي و رقم المصنع.

الأوراق المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج 2023

  • يجب على الفائز تقديم جواز سفر مميكن، على أن يكون صالح لمدة عام.
  • صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالحاج.
  • بطاقة صحية.
  • تقديم  10 صور شخصية مقاس 4*6 بخلفية بيضاء.
  • شهادة من مستشفى حكومي بعدم وجود أي مرض مزمن.

وأوضحت وزارة الصحة الفحوصات الطبية المطلوبة للحجاج هذا العام، حيث أفادت بضرورة تقديم نسخة من شهادة التحصين (Qr-code) التي تثبت اكتمال جرعة التطعيم ضد فيروس “كورونا” بجرعة تنشيطية للقاحات المعتمدة دوليًا، شريطة أن تكون آخر جرعة من اللقاح في غضون 6 أشهر قبل السفر، ويستطيع الفائزون في قرعة الحج إصدار شهادة تطعيم مميكنة ضد كورونا Qr-code، وذلك من خلال مستشفيات وزارة الصحة التي حددتها لاستخراج شهادة تطعيم ضد كورونا قبل السفر للخارج.

كما يمكن للفائز في القرعة استخلاص شهادة التطعيم ضد كورونا من أكثر من 168 مركزًا في جميع أنحاء الجمهورية، وتشمل مراكز تطعيم الركاب، والتي يمكنها طباعة شهادات شهادات Qr-code.

ويعتبر التطعيم ضد الالتهاب السحائي من التطعيمات المطلوبة للحجاج حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج لموسم 2023، والحصول على شهادة سارية المفعول تؤكد تطعيم الحاج بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي ACYW135 ضد الفيروس، ويجب التطعيم قبل 10 أيام على الأقل من السفر، وأكثر من 3 سنوات، ويتمكن الحاج من الحصول على الشهادة من جميع مكاتب التطعيم الدولية في جميع المحافظات.

أسعار حج الجمعيات الأهلية 2023

  • يبلغ سعر حج الجمعيات الأهلية عن المستوى الأول للفنادق الخمس نجوم بساحة الحرم المكي نحو 225 ألف جنيهًا شاملة قيمة تذكرة الطيران والوجبات.
  • يبلغ سعر حج الجمعيات الأهلية عن المستوى الثاني للفنادق الأربع نجوم بمسافة 800 متر من الحرم المكي نحو 186500 ألف جنيهًا، بحيث يشمل قيمة تذكرة الطيران والوجبات.
  • يبلغ سعر حج الجمعيات الأهلية عن المستوى الثالث للفنادق الثلاثة نجوم عن بعد 800 متر من الحرم المكي نحو171 ألف جنيهًا، على أن تشمل التكلفة قيمة تذكرة الطيران والوجبات.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم منح الحجاج الفائزين في القرعة أسبوعًا لاستكمال الإجراءات ودفع مصاريف الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *