أزمة جديدة في سوق مواد البناء.. مصنع السويدي يرفع أسعار الأسمنت للمرة الرابعة في شهر واحد
أزمة جديدة في سوق مواد البناء.. مصنع السويدي يرفع أسعار الأسمنت للمرة الرابعة في شهر واحد

في خطوة جديدة لزيادة أسعار مواد البناء ، أعلن مصنع السويدي للأسمنت عن رفع سعر طن الأسمنت بمقدار 50 جنيهًا مصريًا ، وهو الارتفاع الرابع للمصنع في شهر أغسطس الحالي، وفي هذا الصدد قال عبدالخالق فرحات، رئيس شركة نيو دلتا لمواد البناء، إن السويدي للأسمنت أبلغت وكلائها وموزعيها بزيادة أسعار الأسمنت في مصر اعتبارًا من يوم أمس الخميس الموافق 24 أغسطس 2023، وأضاف أن سعر طن الأسمنت السويدي بورتلاندي سجل 2100 جنيهًا للتجار و2170 جنيهًا للمستهلك.

رفع أسعار الأسمنت للمرة الرابعة في شهر واحد

كما ذكر رئيس شركة نيو دلتا لمواد البناء، أن سعر طن الأسمنت السويدي تشطيبات ارتفع إلى 2050 جنيهًا للتجار و2120 جنيهًا للمستهلك، لافتا إلى أن سعر طن الأسمنت السويدي مقاوم بلغ 2150 جنيهًا للتجار و2220 جنيهًا للمستهلك.

وأوضح رئيس شركة نيو دلتا لمواد البناء، أن هذه الزيادة قد تؤدي إلى تفاقم الركود في سوق مواد البناء، وأشار إلى أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد مدد مهلة تطبيق قرار خفض إنتاج الأسمنت لـ 23 شركة منتجة لمدة عام إضافي حتى يوليو 2024.

وكان بعض المصانع المحلية قد طالبت بتمديد قرار خفض الإنتاج لعام آخر نظرًا لفائض الإنتاج في السوق المصرية. وبحسب اتحاد الصناعات المصرية، حيث يبلغ حجم إنتاج مصر من الأسمنت حوالي 80 مليون طن، في حين يقدر الإنتاج الفعلي بحوالي 55 مليون طن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *