أدي فرصة لغيرك.. قرار عاجل من السعودية بشأن عمرة شهر رمضان
العمرة

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية،  قرارا بمنع تكرار أداء العمرة أكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك للشخص نفسه، وذلك بهدف تخفيف الزحام ومنح فرصة للغير في زيارة البيت الله الحرام في هذا الشهر الكريم، والحصول على الثواب من الله عزوجل.

وقالت وزارة الحج والعمرة في منشور لها عبر تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس توتير سابقا، أنه “لا يمكن إصدار التصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك لتخفيف الازدحام خلال شهر رمضان المبارك”، مشيرا إلى أن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة في شهر رمضان يحقق الكثير من الفوائد.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية، إلىى أن قرار الاكتفاء بعمرة واحدة خلال شهر رمضان، يهدف إلى تخفيف الازدحام في بيت الله الحرام، كما يهدف إلى إتاحة الفرصة للمسلمين الآخرين لأداء العمرة في هذا الشهر الكريم، بالإضافة إلى التعاون على التنظيم والتيسير على المسلمين.

وقالت  منصة نسك الإلكترونية، أنه في حالة رغبة المسلم في الحصول على تصريح للعمرة للمرة الثانية خلال شهر رمضان المبارك، تظهر رسالة مفادها “فشل إصدار التصريح لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان”.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية، قد أطلقت بالتعاون مع الهيئة السعودية للسياحة منصة نسك عام 2022، حيث تقدم خدمة لكافة المسلمين في جميع أنحاء العالم، خدمة السفر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتساعد على تبسيط رحلة الحج والعمرة والحصول على الكثير من الخدمات عن بعد.

أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان

وكان توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بالسعودية، قد قال إن “عدد المعتمرين وصل إلى 13.55 مليون معتمر خلال موسم رمضان العام الماضي وذلك بفضل التسهيلات المقدمة وهو أكبر ارتفاع في تاريخ المعتمرين من خارج المملكة، حيث يقدّر عدد الزيادة بـ5 ملايين معتمر بنسبة زيادة 58%”، مشيرا إلى أن السلطات السعودية وضعت خطة لرفع الطاقة الاستيعابية لضيوف الرحمن لـ 30 مليون معتمر و5.4 ملايين حاج في 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *