أخطر من السجائر والقهوة.. اعرف أسوأ عادة نفعلها في رمضان

يعتاد العديد من الأشخاص على اتباع عدد من العادات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الجسم بشكل عام، مما يتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أبرز العادات الخاطئة التي ينبغي الابتعاد عنها خلال شهر رمضان.

عادة خاطئة يجب الابتعاد عنها خلال رمضان

وفي هذا الصدد، صرح نزيه، استشاري التغذية، خلال لقائه في برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، على قتاة «سي بي سي»، إن هناك خطأ كبير أخطر من الإفطار على السجائر أو القهوة على معدة فارغة، موضحًا أن جعل اليوم الرمضاني وجبة واحدة ممتدة من المغرب إلى الفجر كارثة كبيرة، قائلًا: «مينفعش أفضل آكل متواصل من المغرب إلى الفجر، فطرت بعدها أخدت عصير وحلويات وبعدين تسالي وهكذا حتى الفجر، ده أكل يكفي حي، دي أكبر كارثة إني آكل وأقعد».

images 2024 03 12T162153.140

وحذر استشاري تغذية، من تناول المأكولات أو المشروبات المصنعة، مبينًا: «أي شيء مصنع مكعبات المرقة واللحوم المصنعة وأكياس العصار البوردة عادة خطيرة».

عادات صحية في شهر رمضان

  • يجب بدء الإفطار بتناول ثلاث تمرات مع اللبن للعمل على تهيئة المعدة قبل تناول الطعام، والعمل على توازن السكر في الدم، ومن السنة النبوية تناول التمر بأعداد فردية، ثلاثة أو خمسة أو سبعة حبات.
  • ينبغي تناول الشوربة ثم سلطة الخضار قبل تناول النشويات والبروتين، للحفاظ على المواد الهضمي.
  • تناول 8 أكواب من الماء يوميا على فترات من الإفطار على السحور لتجنب الإصابة بالجفاف أو الإمساك، على الأقل كوب كل ساعة.
  • ضرورة تناول الأطعمة سهلة الهضم التي تحتوي على الألياف، مثل الخضروات والفواكه
  • من الأفضل الإفطار على التمر ثم الذهاب لصلاة المغرب، ثم تناول الشوربة والسلطة قبل الطبق الرئيسي، وتناول الحلويات بعد ساعتين أو ثلاثة من الإفطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *