أحذر.. 7 مخاطر لتشغيل الراوتر ليلا تعرف عليها

يعاني الكثير من مشاكل مع ضعف شبكة جهاز الراوتر الخاص بالإنترنت المنزلي، ومن المشاكل الرئيسية التي تسبب في ضعف شبكة الإنترنت، تشغيل الراوتر خلال الليل، وذلك يسبب العديد من المشاكل، وفي بعض الأحيان يؤدي عدم إغلاق الراوتر إلى إنهاء باقة الإنترنت سريعا، وفي السطور التالية، نستعرض لكم، مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل، كذلك طرق ترشيد استهلاك الإنترنت المنزلي.

مخاطر تشغيل الراوتر ليلا:

  1. ضعف سرعة الإنترنت، استمرار عمل الراوتر طوال الليل، يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته، مما يتسبب في ضعف سرعة الإنترنت.
  2. التعرض للاختراق، استمرار عمل الواي فاي دون وجود هواتف متصلة، يجعله سهل الوصول للمخترقين، ويمكنهم الدخول والتلاعب بشبكتك.
  3. استهلاك غير ضروري للباقة، تشغيل الواي فاي على الهاتف خلال النوم، فيؤدي إلى استهلاك غير ضروري للباقة، حيث يعمل التطبيقات في الخلفية دون فائدة.
  4. استهلاك زائد للكهرباء، يتسبب تشغيل الراوتر ليلا في استهلاك زائد للطاقة الكهربائية، مما ينعكس على فاتورة الكهرباء.
  5. احتمالية حدوث حرائق، يمكن أن يحدث ماس كهربائي في الراوتر خلال تشغيله لفترات طويلة، مما يزيد من احتمالية حدوث حرائق في المنزل.
  6. ضرورة إغلاق الراوتر عند النوم
  7. من الضروري، إغلاق الواي فاي عند النوم، فإن ذلك سيقلل من المخاطر المحتملة لراوتر، وسيحسن من أداء شبكة الإنترنت، واستهلاك الطاقة.

images 17 5

طرق ترشيد استهلاك الأنترنت المنزلي

  • مراجعة التطبيقات والأجهزة المتصلة، قم بمراجعة التطبيقات والأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر وتحديد الأجهزة أو التطبيقات التي تستهلك كميات كبيرة من البيانات، يمكنك تحديد الأجهزة أو التطبيقات غير الضرورية وتقليل تأثيرها على استهلاك البيانات.
  • تحديث برامج تشغيل الراوتر ، تأكد من تحديث برامج تشغيل الراوتر بانتظام. قد تحتوي التحديثات على تحسينات لأداء الراوتر ، وأيضا تصحيحات لثغرات أمان البيانات.
  • تقليل قوة الإشارة، قد يكون لزيادة قوة إشارة الراوتر تأثير سلبي على استهلاك البيانات، قم بتقليل قوة الإشارة للحد الأدنى اللازم لتغطية مناطق المنزل المطلوبة لتوفير استهلاك البيانات الزائدة.
  • تنشيط وضع الطاقة المنخفضة، قم بتنشيط وضع الطاقة المنخفضة لجهاز الراوتر إذا كان متاحا، يقلل وضع الطاقة المنخفضة من استهلاك الطاقة وبالتالي يقلل من تكلفة استهلاك البيانات.
  • قفل شبكة الواي فاي، تأكد من تأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك بكلمة مرور قوية لمنع الاستخدام غير المصرح به، يقلل ذلك من استهلاك البيانات من قبل المستخدمين غير المعروفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *