“أبشروا”.. التعليم تعلن النتائج الأولية لامتحانات الثانوية العامة 2023
"أبشروا".. التعليم تعلن النتائج الأولية لامتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن النتائج الأولية لامتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى ارتفاع معدلات النجاح في 6 مواد دراسية للشعبتين العلمية والأدبية، وذلك بعد أن تم تصحيح أوراق الإجابات سواء الأسئلة المقالية أو اختيار من متعدد.

النتائج الأولية لامتحانات الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التعليم أن النتائج الأولية لامتحانات الثانوية العامة 2023، تظهر تفوق الطلاب في المواد الصعبة، وحصولهم على درجات عالية في الشعبتين العلمية والأدبية، وكانت النتائج على النحو التالي:

  •  بلغت نسبة النجاح في مادة الكيمياء 88.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين في مادة الكيمياء.
  • فيما بلغت نسبة النجاح في مادة التاريخ 90.2%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الممتحنين في مادة التاريخ.
  • ووصلت  نسبة النجاح في مادة الجغرافيا لـ 91.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الممتحنين في مادة الجغرافيا.
  • بلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء 91%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الممتحنين في مادة الفيزياء.
  • بينما تخطت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام حاجز ٩٠٪؜، وفاقت نسبة الحاصلين على درجات 95% فأكثر 1.5% من عدد الممتحنين.
  • تخطت نسبة الحاصلين على درجات 95% فأكثر في مادة التاريخ حاجز 20% من عدد الممتحنين في هذه المادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *