“أبرزها مد الأجازة أسبوع”.. بشرى سارة لجميع الموظفين بشأن إجازة عيد الفطر 2023 تُسعد المواطنين

ينتظر الموظفون بصبر قارب النفاذ موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2023، حيث يحصل خلال أيامه العاملين في الدولة بقطاعيها العام والخاص، وكذلك نسبةً إلى طلبة الجامعات والمدارس، على راحة تمتد لعدة أيام، بعد أسابيع من العمل الشاق خلال أيام شهر رمضان المبارك، ولكن نوهت المواقع الإخبارية المحلية داخل مصر إلى أنه قد يحدث تغيير بها.

مدّ إجازة عيد الفطر 2023

وقالت المواقع الإخبارية إنه بحسب الحسابات الفلكية، فإنه لا يفصلنا عن موعد الإجازة إلا عدد قليل من الأيام ، على أن تبدأ أيامه في ساعات يوم الجمعة الموافق 21 أبريل الجاري، وتداولت بعض صفحات التواصل ما يشير إلى احتمالية مد أيام الإجازة للموظفين في القطاعين العام والخاص داخل البلاد.

هتوصل لـ9 أيام أيام أنتخة.. هام للعاملين في القطاع العام والخاص بشأن إجازة عيد الفطر 2023
هتوصل لـ9 أيام أيام أنتخة.. هام للعاملين في القطاع العام والخاص بشأن إجازة عيد الفطر 2023

أسبوع إجازة لعيد الفطر

وكشف مصدر حكومي حقيقة مد إجازة عيد الفطر 2023، مؤكدًا على أنَّه هناك احتمالًا، بإصدار مجلس الوزراء قرار بشأن تحديد مواعيد إجازة العيد، وتوقع أن تبدأ مع ساعات يوم الجمعة الموافق 21، وتستمر إلى ساعات يوم الخميس الموافق لتاريخ 27 من شهر أبريل الحالي، وأن ذلك الأمر قيد الدراسة، ومن المتوقع في حالة الموافقة على الأمر أن تمتد إلى سبعة أيام، على أن يأتي بعدها يومان آخران وهما الجمعة والسبت وهي العطلة الأسبوعية لبعض الجهات.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أنَّه هناك اتجاه؛ لمدّ إجازة عيد الفطر 2023؛ حتى تمتد إلى سبعة أيام متتالية وتبدأ من الجمعة الموافق لتاريخ 21 من الشهر الجاري إلى الخميس الموافق ليوم 27 أبريل، وفي يوم 25 أبريل سوف يحصل الموظفون على إجازة عيد تحرير سيناء، من نفس أسبوع إجازة عيد الفطر، ومن هنا فإنها سوف تضاف لأيام الإجازة.

كما أوضح أن ذلك قد يحدث بسبب رغبة الحكومة في تعويض العمال والموظفين، الإجازة في أول يومي الإجازة، أي يومي الجمعة والسبت، ويعتبران عجلة رسمية في الأصل.

إجازة عيد الفطر 2023

وأوضح المصدر أنَّ اتجاه لمدّ إجازة عيد الفطر 2023 من قبل الحكومة؛ وجاء رغبةً للتيسير على المواطنين في الأقاليم، ممن يسافرون إلى ذويهم؛ لقضاء إجازة العيد، ومن هنا يمكن تخفيف الضغط وكذلك الزحام على وسائل النقل والمواصلات ففي حالة صدر قرار بشأن أن تصبح إجازة عيد الفطر 2023 أسبوع، فسوف يحصل العاملين في الدولة على 9 أيام إجازة.

فبعد انتهاء عطلة العيد، سوف يحصلوا على إجازة في أثناء ساعات يومي الجمعة والسبت الموافقين لتاريخ 28 و29 أبريل لبعض القطاعات الحكومية، وأغلب العاملين في القطاع الخاص، حيث تخضع الإجازات لقوانين العمل الواردة في قانون الخدمة المدنية تحت رقم 81 لسنة 2016 على أن تكون إجازة عيد الفطر 2023 بأجر كامل وتخضع لقانون العمل 12 لسنة 2003.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *