أبرزها الاختناق.. ماذا يحدث لجسمك عند ابتلاع بذور الفاكهة عن طريق الخطأ

هناك الكثير من الفواكه التي نحبها تحتوي على بذور سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وقد يحدث في بعض المرات ابتلاع البذور الصغيرة مع تناول الفاكهة بدون قصد وهذه البذور يصعب هضمها وتتسبب في العديد من المشكلات حيث يمكن أن تؤذي المعدة وعملية الهضم، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث الإمساك الشديد، وقد أوضحت الدكتورة سكينة جمال خبيرة التغذية أن تناول بذور الفواكه بالخطأ يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة وهذا الأمر يرجع إلى حجم البذرة و كمية البذور التي تم ابتلاعها، وسوف نعرض لكم أضرار تناول بذور الفواكه في السطور القادمة.

أضرار تناول بذور الفواكه بالخطأ images 2023 07 08T144241.098

هناك عدة أضرار يمكن أن تحدث للشخص عند تناول بذور الفواكه بالخطأ وهذه الأضرار اوضحتها خبيرة التغذية سكينة جمال وتتمثل في الآتي:-

الاختناق

يحدث اختناق شديد عند تناول كمية كبيرة من بذور الفواكه الصغيرة حيث تعمل على انسداد القصبة الهوائية وتتسبب في الاختناق وخاصة عندما يتناولها الأطفال.

التسمم

يوجد في بذور بعض الفواكه مادة سامة تسمى السيانيد مثل بذور الكرز والخوخ والتفاح، وعند تناول كمية كبيرة من هذه البذور تفرز المادة السامة الموجودة في البذور وتنتشر في الجسم وتتسبب في تسمم الجسم بالكامل.

مشاكل في الهضم

قد تؤدي تناول بذور الفواكه إلى التأثير على عملية الهضم فيمكن حدوث إسهال أو إمساك أو انتفاخ في المعدة عند تناول كميات كبيرة من هذه البذور.

أضرار أخرى عند تناول بذور الفواكه FKjIv

هناك بعض البذور الغير سامة التي يمكن تناولها دون أن تؤثر على المعدة مثل بذور البطيخ ولكن يمكن أن تتسبب في مشاكل أخرى مثل التهاب الفم والأسنان عندما يتم تناولها بكثرة وبشكل غير صحيح، وينصح بعدم تناول أي بذور للفواكه على الإطلاق وإذا حدث وتم ابتلاع البذور بالخطأ يجب التوجه إلى الطبيب المعالج على وجه السرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *