يوما للتاريخ.. تعليق مؤثر للرئيس الفلسطيني عن المواجهات مع قوات الاحتلال
محمود عباس

علق الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم السبت، على العملية التي شنتها المقاومة الفلسطينية فجر اليوم على العديد من مناطق الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكد أنه من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه في ظل الانتهاكات الصارخة لقوات الاحتلال في حقه وفي حق المسجد الأقصى خلال الفترة الأخيرة.

وبدأت فجر اليوم عملية طوفان الأقصى، شاركت فيه المقاومة الفلسطينية بكافة شعبها، وأسفرت العملية غير المسبوقة عن مقتل العشرات في صفوف قوات الاحتلال، وأسر العشرات آخرين، إضافة إلى إصابة المئات، وتدمير غلاف غزة واقتحام المستوطنات فيها، وأعلن الإسعاف الإسرائيلي عن سقوط 22 قتيلا إسرائيليا خلال العملية .

وعقد الرئيس الفلسطيني أبو مازن حسب ما أرودته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اجتماعا عاجل اليوم السبت طارئا، ضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين، ووجه الرئيس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني الذي من حقه الدفاع عن نفسه في مواجهة العمليات الإرهابية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

ووجه أبو مازن بتوفير كافة ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء فلسطين في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

F70epQYWYAAiLpR
من فلسطين اليوم

واندلعت صباح اليوم السبت اشتباكات بين عناصر المقاومة تابعين لحركة حماس تسللوا إلى المستوطنات الإسرائيلية، وبين الأمن الإسرائيلي، وأذاعت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي قولها “سيطر مسلحون على مركز الشرطة في سديروت، وسقط عدد من الجرحى، مشيرة إلى أن هناك تبادل إطلاق نار بين جنود المقاومة الفلسطينية، وبين قوات الاحتلال.

وفي أول فعل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منذ قليل عددا من المناطق في قطاع غزة، وأعلن الجيش الاسرائيلي استدعاء جنود الاحتياط، في تصعيد للعملية، في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في بيان لها منذ قليل أن الولايات المتحدة تدين هجمات حماس على المدنين الإسرائيليين وتقف مع الحكومة والشعب الإسرائيليين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *