ينتظرها الملايين.. ميزة جديدة من واتساب تتعلق بالرسائل الصوتية
واتساب

أعلن تطبيق المراسلة الفورية واتساب، عن ميزة جديدة لعملائها، حيث يمكن للمستخدمين من خلالها تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب، وذلك لحل المشكلة التي كان اشتكى منها العديد من مستخدمي التطبيق من الرسائل الصوتية، حيث تتيح الخدمة الجدية إمكانية تحويل أي رسالة صوتية إلى مكتوبة.

وأشار واتساب إلى أن الميزة الجديدة تعمل بتقنية تحويل الصوت إلى نص، وتقدم العديد من الخيارات المتعددة للمستخدمين، إضافة غلى الخصوصية واللغة العربية، مشيرا إلى أن الميزة الجديدة تقدم العديد من الفوائد للمستخدمين، حيث توفر لهم الوقت وتحسن التواصل في الأماكن الصاخبة، بالإضافة إلى أنها خدمة ذهبية للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة السمعية.

وحول التحديات التي تواجه ميزة تحويل الرسالة الصوتية إلى نصية، فهي تأتي بدقة الترجمة، بالإضافة إلى التكلفة الإضافية، بالإضافة إلى أن المزية تحتاج إلى شبكة الإنترنت، ولاقت الميزة الجديدة ترحيبا واسعا من قبل كارهي الرسائل الصوتية مع بعض المخاوف حول دقة الترجمة مع زيادة التوقعات باستخدام واتساب.

تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي بواتساب

وكشفت تقارير صحفية، أن تطبيق واتساب يعمل في الوقت الحالي على ميزة تتيح للمستخدمين تحرير صورهم باستخدام أداء تحرير مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدمين تعديل خلفية الصورة بسرعة أو إعادة تصميمها أو توسيعها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وحسب متتبع الميزات WABetaInfo، فأن إصدار تجريبي من واتساب لنظام Android 2.24.7.13 يحتوي على رمز لمحرر الصور الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنه لا يمكن حاليا اختبار الميزة التي لا تزال قيد التطوير من قبل المستخدمين الذين سجلوا لتلقى الإصدارات التجريبية من التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن الميزة ستظهر على الواجهة عند إرسال الصور على تطبيق واتساب لنظام أندرويد ويظهر رمز اخضر موجود في الأعلى على يسار رمز الـ أتش دي، ويؤدي الضغط عليه لعرض 3 خيارات “الخلفية، إعادة التصميم، التوسيع” نظرا لأن الميزة لا تزال قيد التطوير فمن غير الواضح في الوقت الحالي ما الذي تفعله كل من هذه الميزات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *