يقع فيها الكثير.. الكهرباء تحذر من ارتكاب هذه المخالفة: رفع العداد وتركيب أبو كارت
تغيير عداد الكهرباء

وجهت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، تحذيرا إلى المواطنين، حيث أكدت أنها سترفع عداد الكهرباء القديم في حالة الالتزام بسداد ودفع قيمة فواتير الكهرباء بشكل منتظم، حيث طالبتهم بضرورة بانتظام السداد لتجنب الوقوع في المخالفة ودفع الغرامة التي تصل لرفع العداد.

وحذرت وزارة الكهرباء، من تراكم الفواتير دون سداد، حيث تلجأ الشركة إلى اتخاذ إجراءات على رأسها رفع عداد الكهرباء عن أي مشترك في حالة عدم سداد قيمة فاتورة الكهرباء لشهرين متتاليين، على أن يتم تركيب عداد كودي أبو كارت بديل، ويتم تقسيط ثمنه على شحن العداد.

وكان جهاز مرفق الكهرباء، قد نشر في منشور على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكدت من خلاله أن من شروط فسخ التعاقد ورفع عداد الكهرباء هو امتناع المشترك عن سداد فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته بالسداد أي بعد عدم سداد فاتورتين على التوالي.

ومن شروط تعاقد الكهرباء مع المواطن، أنه يحق للشركة رفع العداد في حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين على التوالي، وتكون المشكلة من عند المشترك وليس من عند المحصل، وتقدم شركات التوزيع تسهيلات على المواطنين وتعظيم الفرصة للسداد، حيث توجه لهم تحذيرات أكثر من مرة، وفي حالة الإصرار على عدم السداد أو طلب تقسيط المديونية تضطر الشركة لرفع العداد حتي يتم السداد ومن ثم يتم تركيب عداد مسبق الدفع له.

طريقة تحويل العداد التقليدي لمسبوق الدفع

ويمكن لعملاء شركة الكهرباء، تحويل العداد التقليدي إلى عداد مسبق الدفع، من خلال عدد من الخطوات على النحو التالي:

  • التوجه إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك لتقديم طلب تغيير عداد من تقليدي لآخر مسبق الدفع.
  • احضار عقد ملكية الوحدة المرغوب تغيير العداد بها أو توكيل من المالك بتغيير ملكية العداد.
  • تقديم صورة البطاقة الشخصية لصاحب العداد، وموافقة من الجهة الإدارية المختصة.
  • دفع قيمة العداد مسبق الدفع، أو تقديم طلب تقسيط الثمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *