يا فرحة العرسان.. الشبكة المنفوخة مصممة خصيصا للمقبلين على الزواج
ذهب الخطوبة

شهدت أسواق الذهب خلال الفترة الماضية أقبالا شديدا على شراء المعجن الأصفر عقب انخفاض سعره ليصل سعر جرام عيار 21 إلى 2165 جنيه، أما عن سعر عيار 18 فبلغ نحو 1857 جنيه، وخلال موسم الصيف تكثر أقبال الشباب على الزواج، ويحتاجون إلى شراء الشبكة ولكن مع ارتفاع الأسعار فإن الشباب يلجؤون إلى شراء الشبكة المنفوخة ذات الحجم الكبير إلا أن وزنها خفيف.

شبكة

الشبكة المنفوخة مصممة خصيصا للمقبلين على الزواج

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب أن المعدن النفيس سيرتفع سعره خلال الفترة المقبلة بصورة تدريجية نتيجة الارتفاع في سعر الأونصة عالميا إلى 1965 دولار، متوقعا أن يصل سعر عيار 21 ما بين 2300 إلى 2400 جنيه، بسبب الحالة الاقتصادية للبلاد بالإضافة إلى سعر الوقود لأن كلاهما يؤثران في سعر الذهب.

شبكة من دبلة ومَحبس

وأضاف أنه خلال هذه الفترة من العام يقبل الكثير من المقبلين على الزواج على شراء الذهب المنفوخ لأن له شكل مميز ووزن خفيف، وبالتالي أصبحت الآن الشبكة مكونة من خاتم عليه رسمه وردة مفرغة عليها نقوشات بوزن يتراوح ما بين 3 إلى 5 جرام إلا أنه يمكن للمشتريين الانخداع فيها بسبب المظهر ويظنون أن وزنها يصل إلى 9 جرام.

وأكد أنه يوجد في الأسواق تصميمات عديدة ويمكن شراء شبكة يتراوح وزنها ما بين 10 إلى 15 جرام مكونة من أسورة خفيفة، وسلسلة ودبلة، لافتا إلى أن الكثير من العرسان يقبلون على شراء دبلة وخاتم توينز أو محبس ودبلة فقط، لافتا إلى أنه لا يود دبلة مكونة من جرام واحد وأنه يجب أن لا تقل عن 3 جرام لأن العروس تستخدمها خلال حياتها اليومية ولهذا يجب أن تكون متينة.

أسباب ارتفاع  سعر الألماس

وأشار إلى أن سعر قيراط الألماس وصل إلى 200 ألف جنيه لأنه يتم استيراده من الخارج فبالتالي فإنه يرتفع مع ارتفاع سعر العملة الأجنبية، علاوة على أنه يتم شرائه بشهادة ضمان ولا يمكن بيعه إلا من خلال الفاتورة التي تحتوي على كافة التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *