وظائف قيادية جديدة بوزارة التنمية المحلية بالمحافظات.. اعرف الشروط  والأوراق المطلوبة
وظائف قيادية جديدة بوزارة التنمية المحلية بالمحافظات.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

طبقا للاعلان رقم 3 لسنة 2023، كشفت وزارة التنمية المحلية عن توافر فرص عمل جديدة للشباب لشغل عدد من الوظائف القيادية بالإدارة المحلية على مستوى المحافظات، حيث تبدأ من المستوى الوظيفي الممتاز – العالي – المدير العام، موضحة كافة التفاصيل الخاصة بتلك الوظائف.

وظائف جديدة
وظائف قيادية جديدة بوزارة التنمية المحلية بالمحافظات.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

شروط وظائف التنمية المحلية

أولا: من داخل الجهاز الإداري للدولة

حددت وزارة التنمية المحلية، عددا من الشروط والأحكام الواجب توافرها لدى الراغبين في التقدم للوظائف من الوزارات والهيئات والجهاز الإداري للدولة وجاءت كالتالي:

  • في حالة التقدم لشغل وظيفة من المستوى الوظيفي الممتاز – العالي يشترط قضاء مدة بينية لا تقل عن عام في الدرجة الأدنى من تاريخ بداية الإعلان.
  • في حالة التقدم لشغل وظيفة من المستوى الوظيفي المدير العام يشترط قضاء مدة بينية مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول أ من تاريخ بداية الإعلان وتقديم ما يفيد ذلك.

ثانيا: من خارج الجهاز الإداري للدولة

وبالنسبة للمتقدمين لشغل هذه الوظائف من خارج الجهاز الإداري للدولة وضعت وزارة التنمية مجموعة من الشروط كالتالي:

  • قضاء مدة خدمة كلية لا تقل عن 19 عامًا في حالة التقدم لشغل وظيفة من المستوى الوظيفي الممتاز.
  • قضاء 18 عامًا مدة خدمية في حالة التقدم لشغل وظيفة من المستوى الوظيفي العالي.
  • قضاء مدة خدمية 17 عامًا في حالة التقدم لشغل وظيفة من المستوى الوظيفي المدير العام.
  • الالتزام التام بتقديم شهادة الخبرة والسيرة الذاتية بالنسبة للسادة ضباط القوات المسلحة والشرطة، ومقترح تطوير الوظيفة المتقدم لها على أن يتم إعداد المقترح بالكمبيوتر طبقًا للنموذج المرفق.
  • تقديم شهادات الدورات التدريبية الحاصل عليها وشهادات الشكر والتقدير والمؤتمرات التي شارك فيها والبعثات للخارج.
  • تقديم ما يفيد سيرة ذاتية شخصية باللغة العربية وشهادة قانونية أن أمكن، مع تقديم شهادات الخبرة عن مدة الخدمة السابقة وشهادات قيد من النقابات المختلفة المذكورة في السيرة الذاتية.

المستندات المطلوبة

هناك مجموعة من المستندات التي يجب الالتزام التام بها عند التقدم للوظائف بشرط أن تكون حديثة ومعتمدة ومختومة بتاريخ الإعلان الحالي، ولن يعتد بأي مستندات سبق تقديمها في الإعلان السابق رقم 1 لسنة 2022 الخاص بعدد 77 درجة مالية حيث تم إلغائه، لا يعتد أيضا بأي مستندات مؤرخة بتاريخ سابق للإعلان الحالي، المستندات هي:

  • تقديم نموذج بيان الحالة الوظيفية والشهادة القانونية، إلى جانب تقديم مقترح التطوير المرفقة بالإعلان مع الإعتماد من قبل السلطة المختصة (السيد المحافظ – السكرتير العام – رئيس الجهة) خلال فترة الإعلان.
  • تقديم الإنجازات التي قام بها المتقدم عن مدة آخر ثلاث سنوات عمل بما لا يزيد عن ثلاث صفحات بعد إقرارها واعتمادها من السلطة المختصة (السيد المحافظ – السكرتير العام – رئيس الجهة) خلال فترة الإعلان.
  • تقارير كفاية عن الأداء الوظيفي على أن يكون حاصلًا على تقدير كفء على الأقل عن آخر سنتين.
  • تقديم المستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة والإنجازات السابقة.
  • إحضار صورة طبق الأصل من الدورات التدريبية الحاصل عليها المتقدم، إلى جانب شهادات الشكر والتقدير والمؤتمرات التي شارك فيها والبعثات الخارجية.

طريقة التقديم

أكدت وزارة التنمية المحلية أن باب التقدم للوظائف مفتوح حتى 29 فبراير العام القادم 2024 ويمكن التقدم للوظائف من خلال هذا الرابط من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *