وزارة الصحة تعلن عن وظائف شاغرة| أعرف الشروط وخطوات التقديم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فتح فرص التقدم لشغل الوظائف القيادية التالية في قطاع الصحة: مديري مديريات الشؤون الصحية في مختلف المحافظات، ووكلاء لمديريات الشؤون الصحية، ومديرين للإدارات العامة في المستشفيات التابعة لمديريات الشؤون الصحية.

شروط التقديم على وظائف الصحة

وقد أوضحت وزارة الصحة أن الإعلان يخص حصرًا الأطباء العاملين في وزارة الصحة والسكان، والجهات الحكومية، ويفضل أن يتمتع المتقدم بخبرة في إدارة المستشفيات والمديريات، أكدت وزارة الصحة أنه يجب ألا يتجاوز العمر الأقصى للمتقدمين 55 عامًا، وأشارت إلى عدم توقيع أي عقوبات إدارية عليهم.

وظائف الصحة

وفي سياق آخر، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجان للمرور على جميع مستشفيات الوزارة، بهدف متابعة تنفيذ التدريبات العملية التي تم تنظيمها لتحسين مهارات الفرق الطبية، ومتابعة أعمال التطوير واختيار نماذج من المنشآت الطبية للحصول على اعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللجان تتألف من 60 فردًا من مختلف التخصصات المتعلقة بالرعاية الطبية العاجلة، والصيدلة، والأسنان، والكلى الصناعية، وإدارة المستشفيات في قطاع الرعاية العلاجية.

وأشار إلى أن اللجان بدأت عملها بزيارة 17 مستشفى في محافظة أسيوط، حيث تم تعزيز مستشفى أسيوط العام بمجموعة كاملة من أجهزة مناظير جراحة المسالك، وتم تجهيز مستشفى الإيمان العام بخمسة أسرة لرعاية الأطفال، بالإضافة إلى أجهزة مناظير الركبة والعظام، وتمت إضافة عشرة أسر لرعاية الأطفال لمستشفى حميات أسيوط.

ومن جانبه، أفاد الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، بأنه تم تدريب الفرق الطبية في مستشفى أسيوط العام ومبرة التأمين الصحي على إجراءات الإنعاش القلبي الرئوي، وتم تدريب الفرق الطبية في أقسام الحضانات. وأكد أنه تم تشكيل لجان يومية لزيارة المستشفيات ومتابعة الأطقم الطبية وضمان سلامة سير العمل، بهدف توفير أفضل خدمة طبية للمرضى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *