وزارة التموين تصدر قرار عاجل بأن سد العجز المحلي للسكر

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية في بيان لها عن عزمها على توريد نحو 50 ألف طن  من سكر القصب الخام إلى أي منشأة، هذا إلى  جانب توريد 50 ألف طن من السكر الأبيض المستورد المكرر والمعبأ من أي منشأ  شريطة أن يكون صالح للاستخدام الآدمي، وذلك تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين 

من جانبها، كانت وزارة التموين قد أصظرت بياناً كشفت فيه عن الموعد المقرر فيه وصول عروض السكر والمقرر لها من الأول من يناير وحتى الخامس عشر من نفس الشهر 2024،  وأردفت بأن السكر الأبيض يمكن تجزئته وذلك حسب ما تنص عليه كراسة الشروط،حيث من المقرر أن يكون معبأ داخل عبوات يصل وزنها 50 كيلو جرام.

ويجدر بالذكر أنه يتم تسديد غروض السكر بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على أن تُقدم العروض بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، ومن المقرر أن يكون تقديم العروض الفنؤة والمالية يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر 2023.

وفي نفس السياق، أكدت شبكة رويترز البريطانية بأن مصر قد تعاقدت بالفعل على شراء ما يعادل 50 ألف طن من السكر الخام من شركة فيترا للتجارة بحوالي 668 دولار للطن، ومن المقرر أن تصل الشحنات بحلول يناير القادم.

هل تنخفض أسعار السكر في الفترة القادمة؟

على صعيد آخر،  كشفت الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بأن سعر السكر سيشهد انخفاضاً ملحوظاً بعد أسبوع من الآن، وذلك خلال تصريحات تلفيونية أدلى بها مؤخراً.

أكد عشماوي في تصريحاته بأنه هناك تذبذب في  أسعار السلع المختلفة في كل دول العالم حيث تتفاوت الأسعار بين ارتفاع تارةً وانخفاض تارة أخرى،  وبالنسبة لأسعار الزيوت داخل مبادرة تخفيض الأسعار فقد أتت أقل من السوق الحر  بنحو 20%،  وتراجعت أسعار الدواجن في السوق الحر لتكون أقل بنحو 20%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *