هيقل 9000 جنيه.. رئيس شعبة الأرز يزف بشرى سارة بانخفاض في السعر مع قرارات جديدة
الأرز المصري

بعد مدة من وضع عدم الاستقرار الذي تشهده أسعار الأرز في السوق المصرية، و بعض الارتفاع في سعره في الآونة الأخيرة، قامت الحكومة المصرية بالتدخل برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء مصر, ما أدى لانخفاضات كبيرة في الأسعار، ولكن هذه الحالة لم تدم و ارتفعت أسعار الأرز مرة أخري  في الأيام القليلة الماضية.

الأرز المصري
سعر الرز

تدخل رئيس شعبة الأرز:

قام رجب شحاته رئيس شعبة الأرز في إتحاد الصناعات بالتأكيد علي ضبط سعر الأرز في السوق المصرية خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك بعد قرار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بتدوين سعر الأرز علي  وهذا القرار يشمل الأرز المحلي و المستورد.

كما أضاف في حديثه خلال تصريح تلفزيوني علي قناة صدي البلد أن الأرز المستورد سوف يكتب عليه سعره بالإضافة إلي بلد المنشأ, في حالة البيع و الشرار, وأتي هذا القرار حتي يعرف المواطن سعر كل نوع من أنواع الأرز و يختار النوع المناسب له بين الأنواع المتوفرة له, كما اكد علي أن الأرز يعتبر من أرخص أنواع السلع في السوق المصرية, كما أوضح أن هناك انخفاض بمبلغ قدره 9000 جنيه مصري في سعر طن الأرز.

أسعار الأرز في السوق المصرية:

كما كشف  رجب شحاته  أن أسعار أرز الشعير تتراوح بين 11 إلي 13 جنيه, و سعر الأرز الأبيض يتراوح بين 16 و 19 جنيه،  و أشار إلي أن سعر الأرز العريض يكون من 21 إلي 23 جنيها, أوضح أن قرار وزير التموين سيؤدي إلي انخفاض في أسعار الأرز.

كما أشار إلي عدم وجود أي مشكلات غي توفير الأرز للسوق المصري, وان محاصيل الأرز يوجد بها فائض لا يباع في السوق, كما اكد علي أن مصر لا يوجد بها أي مشكلات أو نقص في محصول الأرز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *