هل تؤثر نتيجة الفحوصات الطبية على عملية الزواج ومن يطلع عليها؟.. الصحة ترد
هل تؤثر نتيجة الفحوصات الطبية على وقف الزواج؟.. الصحة ترد

دخلت مبادرة الحكومة للفحص عن للمقبلين عن الزواج بشكل رسمي بداية من أمس الأحد، في إطار سعي الدولة للحفاظ على حياة الأطفال وبناء مجتمع سليم ومعافي من الأمراض الورثية، من خلال إجراء مجموعة من التخصصات، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك بعض الفحوصات المرتبطة للكشف الطبي للمقبلين على الزواج.

الشهادات التي حصل عليها الراغبون في الزواج مسبقًا سارية

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي، مع الإعلامي أحمد موسى، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار أنه يتم التعامل مع أى معوقات تواجه الكشف الطبي بشكل مباشر ولا يتم تأجيل الأمر، مؤكدًا أن الشهادات التي حصل عليها الراغبون في الزواج مسبقًا سارية ولا خطأ فيها.

elaosboa67321 1
هل تؤثر نتيجة الفحوصات الطبية على وقف الزواج؟.. الصحة ترد

من له الحق في الإطلاع على نتيجة التحليل

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إنه لن يطلع أى فرد على نتائج التحاليل باستثناء صاحب الامر، ويتم إرسال رسالة للفرد المقبل على الزواج بأن نتيجة التحليل ظهرت، مؤكدًا أن نتيجة التحليل لن تؤثر على إتمام عملية الزواج من عدمه، وهو القرار راجع إلى الطرفين ويتم إجراء التحاليل نفسها قبل إتمام الزواج.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن الهدف من إجراء التحاليل هو إطلاع المقبلين على الزواج بما يعانون منه، وأن القرار في أيديهم لاستكمال الزواج من عدمه والدولة لا تدخل في هذا الأمر لكن من الضروري أن يكون الطرفين على معرفة بحالتهم الصحية وإجراء المشورة فيما بينهم، ثم اتخاذ القرار.

التحاليل الطبية في مبادرة المقبلين على الزواج

وكانت وزارة الصحة كشفت أن مبادرة الكشف للمقبلين على الزواج يتم إجراء لهم بعض التحاليل على يد الفرق الطبية وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل كل من السكر، وكل من ارتفاع ضغط الدم، وكل من السمنة، والأمراض المعدية مثل فيروس بي وفيروس سي، وفيروس نقص المناعة البشرية إجراء تحاليل فصيلة الدم، Rh ،هيموجلوبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *