هدية لملايين المصريين.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد هذه الفئات وتنفيذه خلال ساعات
الرئيس السيسي

قالت مصادر مسؤولة في مجلس النواب المصري، بأنه وافق بالفعل على مشروع القانون المقدم من قبل الحكومة بشأن زيادة التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج من أجل استيراد السيارات وذلك مقابل بعض الشروط التي حددها مجلس الوزراء، حيث سيتم السماح للمواطن المصري المقيم بالخارج باستيراد سيارة طبقًا للقانون رقم رقم 161 لسنة 2022.

الحكومة تزف بشرى سارة لملايين المصريين

عقدت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اجتماع مهم خلال الأسبوع الماضي، وقد تمت خلاله مناقشة مشروع القانون المقدم من قبل مجلس الوزراء، والذي يخص السماح للمصريين القادمين بالخارج من استيراد سيارات بشروط مُيسرة

وأوضح مجلس النواب على لسان بعض المسؤولين، بأن المواطن المقيم في الخارج سيكون بإمكانه الاستفادة من هذا القانون واستيراد سيارة إلى داخل مصر، وذلك متى ما استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه.

شروط الاستفادة من قانون استيراد السيارات

وقد جاءت شروط الاستفادة من هذا القانون على النحو التالي:

  • يجب بأن يسدد المواطن المبلغ النقدي المحدد بالعملة الأجنبية، وذلك وفقًا للمادة رقم 1 من القانون 161 لسنة 2022، وذلك في غضون 3 أشهر من بداية العمل بهذا القانون.
  •  يحق للمواطن المصري، والذي يملك إقامة سارية في دولة خارجية، بأن يقوم باستيراد سيارة ركوب خاصة به بغرض الاستخدام الشخصي وليس للأغراض التجارية، ويحصل على إعفاء من الجمارك والضرائب.
  • وتنص المادة الاولى في هذا القانون على أنه استثناء من القواعد والأحكام المنظمة للضرائب والرسوم المستحقة على استيراد سيارات الركوب للاستعمال الشخصي، وأحكام الإعفاءات الجمركية المقررة وفقًا لقانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 207 لسنة 2020

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن مجلس الوزراء يحق له مدة الفترة المشار إليها لمدة واحدة فقط، وهذا على أن يتم نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية للدولة بعد التصديق عليه، ويصبح العمل جاري به من صباح اليوم التالي ليوم نشره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *