هتوصل كام في العيد؟.. شعبة القصابين تصدم المواطنين بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى

كشف رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، محمد وهبة، عن الأسعار المتوقع أن تباع بها اللحوم في الأسواق بالتزامن مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يستعد فيه المسلمون للأضحية وتوزيع اللحوم على الفقراء والمساكين.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

وقال رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن مصر ليست لديها اكتفاءً ذاتيًا من الثروة الحيوانية؛ وذلك لكونها ليست من الدول المنتجة للحوم، وتابع في أثناء مداخلة هاتفية له رفقة الإعلامي عمرو أديب، المُذاع عبر فضائية «mbc مصر»، في برنامج «الحكاية»، ما ساهم في رفع أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية.

شوف هتوصل كام.. صدمة بشأن توقعات أسعار اللحوم في عيد الأضحى 2023
شوف هتوصل كام.. صدمة بشأن توقعات أسعار اللحوم في عيد الأضحى 2023

حيث نوه إلى أن استيراد الأعلاف واللحوم من الخارج، هو ما تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير، كما أنه قد أشار إلى أن السعر المتوقع الخاص ببيع اللحوم في عيد الأضحى المبارك، قد يصل إلى 350 جنيهًا، وأشار إلى أنه هناك بعض القطعيات الفاخرة التي تباع بأسعار تبدأ من 320 جنيها وهي الفلتو والإنتركوت والكولاطة والبوفتيك والتربيانكو، وذلك على حسب تلك المنطقة.

وأكد رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، على أن سوق اللحوم بسبب ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة، يشهد حالة من الركود والهدوء فيما يخص حركة الشراء وكذلك البيع، ما جعل هناك ضعف في القدرة الشرائية الخاصة للمواطنين، حيث قال في تصريحات تلفزيونية له: «لا بد من وجود آلية لضبط الأسعار، لو الوضع استمر على كده هنروح في توكر».

في حين أن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء، يمكنه أن يغطي نسبة أقل من 60% مما يحتاج إليه سكان مصر، أي أنه وفق التقارير فإن البلاد من عجز في إنتاج اللحوم الحمراء بنسبة تصل إلى 40%، وقد نوه إلى أن مصر تحتاج لكي تتمكن من سده إلى وجود مراعي طبيعية يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في الحصول على الأعلاف المزروعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *