هتركب كبسولة.. فيات تطلق أصغر سيارة كهربائية
أصغر سيارة كهربائية

قامت شركة فيات توبولينو الإيطالية الخاصة بصناعة السيارات، بإطلاق فيات 500 الشهيرة، تلك الدراجة الثقيلة الرباعية صفرية الانبعاثات والتي تقوم بالعمل بمثابة النظيرالإيطالي سيتروين امي وأوبل روكسي أي، سوف تتوفر قريبا خلال الأسواق الأوروبية وتتميز بشكل وتصميم متميز، وهي من السيارات الكهربائية الموفرة حيث أنها أيضا تساعد على نظافة البيئة.

سيارة توبولينو فيات 500

تترجم كلمة توبولينو في الإيطالية إلى فأر صغير لكن المصطلح أصبح مرادفا لشخصية ميكي ماوس، وهو أيضا اللقب الذي تم إطلاقه على سيارة فيات 500 الأصلية لعام 1936، تستمد النسخة الحديثة من توبولينو إشارات تصميم خاصة بها من سيارة فيات 500 الأيقونية لعام 1957، والتي أيضا أثرت على تصميم طرازي المدن في عام 2007 وعام 2020، ومع هذا باعتبار توبولينو أصغر السيارات بين كافة طرازات 500، بطول مماثل لنظيرتها سيتروين عند 2410.

images 61 13
سيارات توبولينو

مواصفات السيارة

تتميز هذه السيارة الحديثة بالكثير من عناصر التصميم التي تشبه نظيرتها الأكبر 500، هي تتميز بمصابيح أمامية مستديرة ووسادات ممتصة للصدمات من المعدن الصناعي، ومصابيح خلفية على شكل أقراص وأغطية مرايا، ويعزز الجزء العلوي من القماش من جاذبيته ويكون جذاب وساحر ومشابه مع 500 مصغرة.

images 61 10

عندما نقوم بالنظر لها من الجانبين تجذب سيارة توبولينو الانتباه بمقابضها المصنوعة من الحبال المتميزة بدلا من الأبواب التقليدية وهذه تذكرنا ب 500 الكلاسيكية، وبالنسبة للطراز الخاص بالعرض التقديمي اختارت فيات لون خارجي خفيف مع لمسة نهائية مطفية، وتكتمل بذوق بأغطية عجلات بيضاء على الطراز القديم ايغضا.

في حالة أن الصورة المتوفرة ولقطات الفيديو الخاصة بالسيارة توفر لمحة جزئية فقط عن المقصورة الداخلية ذات المقعدين، ومن الممكن ان نرى جزء من التنجيد الفاخر على لوحة القيادة ويوجد حشوة ذات ألوان فاتحة على المقاعد، بالإضافة إلى شعار فيات على عجلة القيادة.

images 61 12
سيارة فيات 500

من الممكن أن تكون السيارة الكهربائية المدمجة مزودة بحامل هاتف ذكي مدمج، بالرغم من أنها قد توفر وسائل الراحة محدودة لأن السيارة المشابهة لها ستروين تفتقر لتكييف الهواء مع ميزة مثيرة للاهتمام وهي الرف الاختياري وحقيبة السفر الموجودة في الخلف وهذا يوفر حل لتوسيع منطقة الشحن.

يكون من المحتمل أن تشترك سيارة توبولينو في نفس المحرك الكهربي لتوليد 8 حصان لكل 6 كيلو وات، وبطارية ليثيوم أيون 5.5 كيلو واط خلال الساعة الواحدة، ومن المتوقع أن يوفر ذلك الإعداد سرعة قصوى محددة تبلغ 45 كلم لكل ساعة، 28 ميل في الساعة الواحدة، ومدى القيادة يكون بالغ حوالي 43 ميل 70 كم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *