“هتاكل أحلى بطيخ في حياتك”.. 5 علامات تساعدك في شراء بطيخة مرملة وحمراء
شراء البطيخ

يحرص العديد على شراء البطيخ في هذه الأيام، حيث أن درجات الحرارة أصبحت مرتفعة ويعتبر البطيخ هو السلاح الأقوى لحماية الجسم منها بشكل طبيعي؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ولهذا يزيد من الترطيب، كما يعتبر من الفواكه المميزة التي لها مذاق لا يقاوم ويمكن تناوله مع مختلف أنواع الأطعمة في وجبة الغداء والعشاء، ولكن بالرغم من أن شكل هذه الفاكهة متشابه من الخارج؛ إلا أن مذاقها الداخلي يختلف تمامًا؛ ولهذا يجب تعلم طريقة شراء بطيخة حمراء ومرملة؛ حيث أن بعض الباعة يحاولون خداع المشتري بهدف البيع، وهذا يتسبب في عدم قدرة الأسرة على الاستمتاع بالبطيخة.

علامات تساعدك في شراء بطيخة حمراء

  • يحتوي البطيخ على فجوة موجودة بالجزء السفلي، يجب البحث عنها قبل الشراء والتأكد من أنها صغيرة؛ حيث أن الحجم الصغير يؤكد أن البطيخة حمراء من الداخل وتحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • النظر إلى عنق البطيخة بشكل دقيق؛ لأنه إذا كان يجذب الانتباه فهذا دليل على أنها حمراء وجيدة للشراء.
  • يجب عند “الخبط” على البطيخة أن لا يصدر عنها صوت مكتوم؛ لأن القشرة عندما تكون رفيعة يدل ذلك على جودة البطيخ ومذاقه الذي لا يقاوم، ولكن في حالة سماع صوت مكتوم، فيجب الابتعاد عن شرائها.
  • البحث عن القطعة التي لها قشرة باللون الأخضر الداكن؛ لأن هذه الدرجة تدل أن البطيخة ناضجة تمامًا وحمراء من الداخل.
  • التأكد من أن الخطوط الموجودة في قشرة البطيخ منتظمة؛ لأنها إذا كانت بهذا الشكل سيكون ذلك دليلًا على أنها حمراء وتحتوي على نسبة عالية من السكر.
البطيخ 2
البطيخ

فوائد تناول البطيخ

  1. يقلل من الالتهابات.
  2. يحافظ على صحة العين.
  3. يقلل من معدل الإصابة بمرض الربو.
  4. يساعد في تحسين الهضم.
  5. يقلل من ألم العضلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *