“نتيجتها مضمونة 100%”… حيل منزلية فعالة للقضاء على النمل نهائيا| متاحة وعلى أد الإيد
"نتيجتها مضمونة 100%"... حيل منزلية فعالة للقضاء على النمل نهائيا| متاحة وعلى أد الإيد

تواجد الحشرات في المنزل خاصة في فصل الصيف يسبب الكثير من القلق والإزعاج لدى أفراد الأسرة خاصة الأطفال، ويعد النمل من أكثر أنواع الحشرات المنزلية انتشارا، حيث يمكن أن يعيش داخل وخارج المنزل، بالإضافة إلى إمكانية تواجده في التربة وبالأخص الأماكن الرطبة، ويفضل الكثير استخدام المبيدات الحشرية باعتبارها طريقة فعالة في التخلص من الحشرات رغم أنها من الممكن أن تشكل خطرا على صحة الإنسان، لذلك يفضل اللجوء إلى الطرق المنزلية الآمنة والفعالة للتخلص من تلك المشكلة.

النمل
“نتيجتها مضمونة 100%”… حيل منزلية فعالة للقضاء على النمل نهائيا| متاحة وعلى أد الإيد

طرق آمنة للتخلص من الحشرات

هناك بعض الوسائل الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلة انتشار النمل دون استخدام المبيدات الكيميائية وهي كالتالي:

الصودا الكاوية

يمكن للصودا الكاوية «البطاس» القضاء على النمل، حيث تعتبر وسيلة فعالة لمكافحة النمل كل ما عليك فعله هو وضع معلقة صغيرة من مسحوق الصودا، مع 8 ملاعق صغيرة من السكر، في كوب من الماء الدافئ، بعد ذلك يتم إذابتهم جيدا ومن ثم تشبع قطع من القطن بهذا الخليط، وتوضع في أماكن تواجد النمل خاصة زوايا المنزل.

منظف الزجاج

تستطيع استخدام منظف الزجاج «الجلانس» للحد من تكاثر النمل في المنزل، ويمكن ذلك من خلال دمجه مع كمية مناسبة من سائل تنظيف الأطباق، وبعد ذلك يتم رشه في المناطق المحتمل وجود النمل بها، حيث يعمل هذا الخليط على التخلص من رائحة الفيرمون التي يفرزها النمل للرجوع لمصدر الغذاء مرة أخرى.

الخل الأبيض

تعد من أشهر الطرق التي تساعدك في التخلص من النمل الموجود بمنزلك، وتعطي نتيجة مبهرة حيث يتم استخدامه بشكل مركز أو تخفيفه بنسبة متساوية مع الماء، ومن ثم يتم مسح الارضيات به، ورشه في أماكن تواجد النمل، ومداخل المنزل وزواياه.

زراعة بعض النباتات

وضع بعض النباتات في المنزل تعمل النباتات على زيادة الأكسجين وتضيف منظر جمالي للمنزل، بالإضافة إلى ذلك تمنع من وجود النمل بالمنزل ومن النباتات التي ينصح بها لمكافحة النمل هي الريحان و الزعتر و النعناع وعشبة الليمون والخزامى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *