موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المدينة المنورة 2023
موعد صلاة العيد في المدينة المنورة

يترقب كافة المقيمين في المدينة المنورة موعد صلاة عيد الفطر المبارك لإقامتها لكونها سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويحرص المسلمون على إقامتها لأنها من مظاهر الاحتفال بالعيد، وحددت الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المدينة المنورة.

ووجه الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تعليمات إلى كافة فروع الوزارة في مناطق المملكة بإقامة صلاة العيد في جميع مصليات الأعياد، وكل الجوامع باستثناء المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لا يقصدا المصلون في صلاة العيد في معظم المراكز والهجر لاكتفائهم بمصلي العيد لديهم.

 موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة

حددت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المدينة المنورة، حيث تحين صلاة العيد في تمام الساعة السادسة والـ 9 دقائق، حيث تقام صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القري في المملكة، وتصلى صلاة العيد لكونها سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد ارتفاع الشمس قيد رمح.

وتصلى صلاة العيد بعد يجتمع المسلمون رجالا ونساء في جميع الساحات المخصصة لصلاة العيد، وتكون عبارة عن صلاتين، الركعة الأولى بها سبعة تكبيرات، وتكون الركعة الثانية بها خمس تكبيرات، وبعدها يكون في خطبة مختصرة.

339062013 1079332236786852 1799344905838258236 n 1
موعد صلاة العيد في المدن السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *