“ممكن يتعمل مخلل وكمان مشوى”.. 6 وصفات متنوعة لتقديم البطيخ
البطيخ

يتناول العديد البطيخ مع مختلف أنواع الأطعمة بعد تقطيعه إلى مكعبات وتبريده في الثلاجة لفترة قصيرة، دون معرفة أن هناك طرق عديدة لتناول البطيخ مختلفة تمامًا عن التقليدية التي اعتاد الجميع عليها منذ الصغر، ومنها تقديمه بعد الشوي لمدة دقائق، ولأن المذاق الأصلي للبطيخ يصعب مقاومته، سيكون جيد أيضًا عند إعداده بوصفات أخرى، ولهذا يجب خوض التجربة سريعًا وعدم الخوف من طعم البطيخ، وفي حالة القلق من هذا الأمر، يمكن التجربة في كمية صغيرة أولًا.

وصفة البطيخ المشوي والبرجر

يجب إخراج البرجر من الفريزر قبل ساعة من الطهي، وبمجرد أن يتم التخلص من الثلج، يجب وضعه على الجريل لعدة دقائق حتى يصبح جاهز، ثم تقطيع البطيخ إلى شرائح وتجفيفه من الماء، وتركه على الجريل أيضًا، وبمجرد أن تظهر خطوط الشوي عليه يجب إزالته على الفور، وتقدم هذه الوجبة مع القليل من الجبن أو شرائح الرومي المدخن وقطع الخس الصغيرة.

بطيخ مشوي
بطيخ مشوي

البطيخ مع الفراخ المشوية

بعد تتبيل الدجاج لساعات، يجب إشعال الفحم ووضع قطع الدجاج على الشبكة وبمجرد أن يتم الانتهاء من الشوي، يجب وضع قطع البطيخ سريعًا حتى تحصل على رائحة الفحم التي لا تقاوم، ويمكن وضع القليل من عصير الليمون على البطيخ خلال تقديمه مع الدجاج.

السلطة مع البطيخ

ويمكن تقديم البطيخ على هيئة سلطة تحتوي على أنواع مختلفة من الفواكه أو الخضروات، وهذه الطريقة بالرغم من أنها غريبة نوعًا ما، إلا أنها مغذية للغاية لاحتوائها على أنواع مختلفة من المعادن والفيتامينات، ولذلك يجب على المرأة الحامل تناول سلطة البطيخ وتشجيع الأطفال على فعل ذلك أيضًا، وفي حالة الرغبة بعمل طبق بسيط، يمكن وضع مكعبات البطيخ مع قطع الجرجير والجبن فقط.

سلطة البطيخ
سلطة البطيخ

البطيخ المخلل

وهناك طريقة مختلفة تمامًا لعمل البطيخ الطازج، وهو تحضيره مثل المخلل العادي، سواء الجزر أو الخيار، وكل ما يجب فعله هو الاحتفاظ بقشر البطيخ وتقطيعه إلى قطع صغيرة، ثم وضعه في وعاء محكم الغلق يحتوي على الخل الأبيض والقليل من القرفة والملح.

مخلل البطيخ
مخلل البطيخ

آيس كريم البطيخ مع الشيكولاته

تجهيز البطيخ على هيئة آيس كريم، سيكون وسيلة فعالة مع الأطفال الذي لا يرغبون في تناول هذه النوعية من الفواكه، ولذلك يجب خوض التجربة دون خوف، وكل ما يجب فعله هو تقطيع البطيخ إلى مكعبات صغيرة ووضع القليل من آيس كريم الفانيليا عليه، ثم تركه في الفريزر حتى يصبح مثلج، وقبل التقديم يجب وضع صوص الشيكولاته على الوجه، كما يمكن ضرب البطيخ مع الفانيليا وتقديمه في كاسات أو بسكويت.

آيس كريم البطيخ
آيس كريم البطيخ

آيس كريم البطيخ

يعتبر من المشروبات المنعشة في هذه الفترة، والتي يصعب فيها تحمل درجات الحرارة المرتفعة خلال النهار، وما يجب فعله لعمل عصير البطيخ هو إزالة البذر من البطيخ وتقشيره، ثم وضعه في الفريزر لمدة ساعة، وبعد انتهاء المدة يجب ضربه في الخلاط مع السكر فقط، ويقدم وهو بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *