مفاجأة بشأن البانيه.. تراجع في أسعار الفراخ بالأسواق اليوم السبت
انخفاض أسعار الدواجن

سجلت أسعار الفراخ والبانية، اليوم السبت الـ 9 من مارس الجاري، تراجعا كبيرا حسب بورصة الدواجن، بسبب زيادة المعروض المحلي من الحبوب المستوردة من الصويا والذرة الصفراء، وذلك بعد تحركات الحكومة الأخيرة بدعم توفير الدولار والإفراج الجمركية الأخيرة للحبوب الاستراتيجية.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن مشروع تطوير رأس الحكمة بالساحل الشمالي مع الإمارات وبموجبه تحصل مصر على 35 مليار دولار، كما حصلت مصر على مليارات الدولارات من صندوق النقد الدولي، وأعلن البنك المركزي رفع سعر الفائدة في البنوك وارتفع سعر الدولار على المستوى الرسمي والذي وجه ضربة قوية لسوق الدولار في الأسواق الموازية.

أسعار الفراخ اليوم بالأسواق

وانخفض سعر الفراخ البيضاء حسب بورصة الدواجن في تعاملات اليوم السبت، بنحو 5 جنيهات في الكليو الواحد، حيث سجل سعر الكيلو في المزرعة نحو 85 جنيها بدلا من 90 جنيها، وتصل سعرها إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 90 جنيها وحتى 91 جنيها، وقد يختلف سعرها من منطقة إلى منطقة حسب تكاليف النقل.

أسعار الدواجن الساسو

تراجعت أسعار دواجن الساسو في تعاملات اليوم السبت، بنحو 3 جنيهات حسب بورصة الدواجن، حيث سجلت سعر 102 جنيه للكيلو بدلا من 105 جنيهات في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 107 جنيها حتى 108 جنيها.

أسعار البانية اليوم

وحسب بورصة الدواجن، تراجع سعر كيلو البانية في تعاملات اليوم السبت ليتراوح سعره بين 175 جنيها حتي 180 جنيها في المحلات التجارية بالأسواق.

أسعار الدواجن البلدي

كما انخفضت أسعار الدواجن البلدي في الأسواق اليوم السبت، حيث تراوح سعرها بين 106 وحتي 108 جنيهات في المزرعة لتصل إلى المستهلك بسعر 113 جنيها، مع تراجع سعر كيلو الأمهات إلى مستوى الـ 80 جنيها.

سعر الكتكوت الأبيض

وصل سعر الكتكوت الأبيض، اليوم السبت بين 29 جنيها وحتى 30 جنييها، وسجل سعر كتكوت الساسو بين 12 إلى 13 جنيها، ووصلت سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة نحو 1160 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *