مع اقتراب عيد الأضحى.. الأوقاف تكشف عن أسعار صكوك الأضاحي
مع اقتراب عيد الأضحى.. الأوقاف تكشف عن أسعار صكوك الأضاحي

نوه هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل على شراء صكوك الأضاحي من البنوك والمنافذ والجوامع والإدارات والمديرية والقيام بتوزيعها، وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد” أن المشروع يتحسن كل عام ويهدف لتوفير اللحوم للأسر الأولى بالرعاية، كما يتم التوزيع بطريقة عادلة عن طريق مؤسسات وطنية مثل وزارات الأوقاف والتموين والزراعة والتضامن الاجتماعي، وكل سنة يزداد ثقة المواطن المصري في هذه المؤسسات.

الأوقاف تعلن عن أسعار صكوك الأضاحي

وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، هشام عبدالعزيز، أنه يتم استيراد المواشي من الخارج وتكون رؤوس ماشية حية ثم يتم ذبحها تحت إشراف بيطري كامل وتحت قيادة من وزارة الأوقاف. وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن سعر صك اللحوم المستوردة هو 5000 جنيه، بينما سعر صك اللحوم البلدي هو 8000 جنيه. وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الصكوك لا تكلف مصاريف إدارية على الإطلاق وتتحمل وزارة الأوقاف كل المصاريف من الذبح والتشفية والتبريد والنقل، وصاحب الصك يتم إتاحة اللحوم لتوزع على الأسر الأكثر احتياجا دون أي مصاريف إدارية.

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، قائلاً أنه يسمح للأسرة مهما كان عددها الاشتراك في صك أضحية واحد، ويمكن لصديقين مشاركة في صك عيد الأضحى حال التبرع بها  للأسر الأكثر احتياجا، ولكن لا يسمح أن يشارك أكثر من صديقين في صك واحد من صكوك عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *