مختص يكشف حالة الطقس في السعودية ويحذر من سيول وسحب عملاقة
مختص يكشف حالة الطقس في السعودية ويحذر من سيول وسحب عملاقة

كشف الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، حالة الطقس على كافة الأنحاء في المملكة العربية السعودية، متوقعا أن تتعرض المملكة إلى حالة جوية ممطرة نهاية هذا الأسبوع، مع احتمالية تشكل سحب عملاقة وحبات برد وجريان سيول.

حالة الطقس في السعودية

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضح عبدالعزيز الحصيني، أن النماذج العددية للطقس والمركز الوطني للأرصاد توقع حالة جوية ممطرة نهاية الأسبوع، وإن اختلفوا في أماكن غزارة المطر، ولفت إلى أن الظروف والعناصر الجوية شبه مكتملة للحالة المطرية والوقت الحالي الآن من خلال الأرشيف المناخي ومن خلال المواسم عند العرب يوحي وما بعدها من حالات جوية تكون مؤثرة مع جريان سيول بعدة مناطق.

15a8aaac22
مختص يكشف حالة الطقس في السعودية ويحذر من سيول وسحب عملاقة

تشكل سحب عملاقة وتساقط حبات البرد

ولفت الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، إلى أنه من المحتمل تشكيل سحب عملاقة ذات مطر غزير ورباح وسقوط حبات البرد ونصح المواطنين بضررة بضبط مخارج السيول في المزارع وتنظيف السطوح.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وكان المركز الوطني للأرصاد حذر من تأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية على عدد من المناطق منها كل من أجزاء من مناطق الشرقية، وكل من والرياض ونجران، إضافة إلى الأجزاء الشرقية من مناطق مكة المرمة والمدينة المنورة والمرتفات الجنوبية الغربية.

ورجحت الأرصاد أن يكون الطقس غائم جزئي يتخللها سحب رعدية على مرتفعات نجران وكل من جازان وعسير مع إمكانية تشكل الضباب، وتوقع المركز الوطني للأرصاد سقوط أمطار بداية من الأربعاء المقبل على أنحاء متفرقة من السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *