محدش يشتري.. مستشار وزير التموين يتوقع سعرا جديدا للذهب الفترة المقبلة
توقعات سعر الذهب

وجه الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، نصيحة إلى المواطنين بشأن شراء أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الإعلان عن مشروع رأس الحكمة وانخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، حيث تراجع سعر المعدن النفيس بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

وقال مستشار وزير التموين والتجارية الداخلية في تصريحات صحفية، أن توقعاته بانخفاض سعر الذهب صدقت، وذلك نتيجة بعض المقدمات التي ظهرت في الأفق، بفضل الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة للتعامل مع ارتفاع الأسعار، من خلال قرار دخول سبائك والجنيهات مع الوافدين دون رسوم والذي أدى إلى اتزان سعر الذهب في الأسواق.

سعر الذهب المتوقع خلال الأيام المقبلة

وأوضح فرج في تصريحات صحفية، أن سعر الذهب سيواصل الانخفاض ويستقر عند 2800 جنيه للجرام الواحد للعيار الـ 21 الأكثر شعبية في مصر، وهو السعر العادل للجرام، متوقعا أن يستقر سعر المعدن النفيس عند هذا الحد، وعند الأنباء المتداولة بشأن ارتفاع الأسعار من جديد لـ 4000 جنيه للجرام بسبب شراء بعد التجار الكبار بهذا السعر، أكد أن هذه التصريحات عارية تماما من الصحة.

وأشاد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بالسياسة التي أقرها الدكتور على المصيلحي وزير التموين، التي ساهمت في توازن الأسعار في السوق، إضافة إلى ما يتم في معارض أهلا رمضان بضخ السلع الأساسية والغذائية بتخفيض يصل إلى 30% ساهم في توازن الأسعار بشكل كبير في السوق الخارجي.

وأكد فرج، أن الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين تأتي بالتزامن مع تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الغذائية والتموينية والتي تكفي ما يزيد عن 4 أشهر بعد شهر رمضان، مشيرا إلى أنه سيتم طرح كميات كبير من السلع  الأساسية في معارض وشوادر أه رمضان، وكذلك منافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كافة محافظات الجمهورية من خلال الشركات التابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *