متى موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023؟ وزارة التعليم توضح

بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، بدأ الكثير من الطلاب يبادرون بالسؤال عن انطلاق موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023، وذلك حتى يستعد الطلاب والطالبات إلى خوض تلك الاختبارات الهامة والمصيرية فهي بمثابة بوابة العبور إلى الفصل الدراسي الثالث، هذا ونسلط الضوء على آخر ما ورد بشأن موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 

في بيان رسمي لها، أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الموعد المقرر فيه انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني إذ من المقرر لها الانعقاد في 26 فبراير 2023، أما عن الاختبارات الشفوية والعملية فتبدأ في التاسع عشر من نفس الشهر الموافق الثامن والعشرين من رجب 1444 ھ.

images
التقويم الدراسي لعام 1444 ھ

من المنتظر أن تستمر الامتحانات لمدة ثلاث أيام وتنتهي في الثاني من مارس 2023، ومن ثم تنطلق إجازة الترم الثاني من هذا الموعد وحتى عشرة أيام كاملة  حيث يبدأ الترم الثالث بتاريخ الثاني عشر من مارس الموافق العشرين من شعبان 1444 ھ.

ما مدة اختبارات الترم الثاني 2023؟

حرصت وزارة التعليم على تحديد مدة الاختبارات خلال الفصل الدراسي الثاني، ومن المفترض أن تكون المواد التي تأتي بين حصة إلى حصتين أسبوعياً يكون التوقيت المحدد لاختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة ساعة واحدة يوميا، أما عن زمن الاختبارات للمرحلة الثانوية فتبلغ فقط ساعة ونصف.

بالنسبة للمواد التي تأتي بين ثلاثة حصص لأربع حصص أسبوعياً يكون زمن الاختبار المرحلة الابتدائية والمتوسطة تبلغ ساعة ونصف فقط أما عن زمن الاختبارات للمرحلة الثانوية فتبلغ ساعتين فقط.

أخيراً، بالنسبة للمواد التي تأتي خمس مرات أو أكثر أسبوعياً، فيكون زمن الاختبار ساعتين فقط بينما يبلغ زمن الاختبارات للمرحلة الثانوية ساعتين ونصف فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *