متى تنكسر الموجة الحارة؟.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الـ 48 ساعة
الأرصاد

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة للأسبوع المقبل بداية من اليوم الخميس الـ 4 من أبريل حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 9 من الشهر نفسه، حيث تشهد الأيام القادم حالة من عدم الاستقرار بانخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح الذي يزيد الشعور ببرودة الطقس.

طقس اليوم الخميس

وأوضحت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسسبوك، أن يتوقع أن يسود غدا الخميس طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون لطيف في ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

434814350 808113714680531 3521958747729184696 n
طقس الأسبوع المقبل

طقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية يوم  الجمعة المقبلة، مع ظهو شبورة مائية في الساعات الأولى من الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة في بعض الأحيان على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتنشط الرياح يوم السبت المقبل على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد وشمال الصعيد.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأشارت الأرصاد إلى أنه تتوقع أن تنكسر الموجة الحارة بداية من يوم الأحد الموافق الـ 7 من أبريل وحتى يوم الثلاثاء 9  من الشهر نفسه، بواقع 3 إلى 4 درجات مئوية، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على المناطق والذي يزيد الإحساس بالبرودة، إضافة لسقوط أمطار على شمال البلاد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *