لو ناوي تتظلم.. “التعليم” تعلن خطوات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التظلم على نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام 2023، يكون في المديريات التعليمية والإدارات المختلفة، لافتة إلى أن كل مديرية تحدد توقيت زمني لتقديم الطلاب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك مع تطبيق الخطوات المطلوبة منها، فضلا عن سداد الرسوم المقررة، والتي تعلنها مديريات التعليم المختلفة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة بالاسم ورقم الجلوس

وكانت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، كشفت عن أن الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة، تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 4 يونيو، في تلقي قبول التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني “الدور الأول”، وذلك عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، وتستمر لمدة خمسه عشر يوما، من تاريخ إعلان النتيجة، وبرسوم قدرها 35 جنيها للمادة الواحدة، وذلك بعد إعلان النتيجة رسميا صباح اليوم الخميس عبر هذا الرابط

خطوات التقديم على تظلمات الشهادة الإعدادية

وكشفت محافظة الجيزة، عن خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 على النحو التالي:

  • يقدم الطالب أو ولي أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • سداد الرسوم المقررة، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، والتي حددتها مديرية التربية والتعليم بـ35 جنيها للمادة الواحدة.
  • التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية، لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  • وفي حالة أحقية الطالب في التظلم، وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

ومن الجدير بالذكر، أن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة، ظهرت رسميا، بعد اعتمادها من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بنسبة نجاح 85,17%، إذ بلغ عدد طلاب الذين تقدموا للامتحان 189 ألفا و31 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159 ألفا و726 طالبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *